ارتفاع نسبة السياح الوافدين على المغرب بــ 4 %

ارتفاع نسبة السياح الوافدين على المغرب بــ 4 %
قراءة : (40)
الخميس, 18. ديسمبر 2014 (All day)

ارتفعت نسبة السياح الوافدين إلى المغرب بــ 4 في المائة حتى متم شهر شتنبر 2014، حيث بلغ عدد السياح ما مجموعه 8,11 مليون سائح.

وأبرز المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الفتاح زويتن، خلال اجتماع المجلس الاداري للمكتب برئاسة وزير السياحة لحسن حداد، أن هذا الارتفاع مكن تحقيق 44,9 مليار درهم من المداخيل بالعملة الصعبة متم شهر شتنبر 2014، أي بارتفاع بنسبة 1,9 في المائة.

وأشار المتحدث، حسب ما أورده موقع "مينارة"، إلى أن ليالي المبيت بالوحدات الفندقية والسياحية المصنفة ارتفعت بنسبة 5 في المائة بما مجموعه أزيد من 15,32 مليون ليلة مبيت.

ولم يخف الوزير أن التأثر الذي تأثرت به السياحة المغربية خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام والتي بلغت 9 في المائة قبل أن ينخفض إلى 4 في المائة ما بين يونيو وشتنبر، حدثت بسبب تأثير فيروس إيبولا والوضعية الجيو-سياسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتأجيل كأس إفريقيا للأمم".

وقال زويتن، إن المغرب صنف حسب "وورلد ايكونوميك فوريم" ثالث بلد الأكثر استقبالا على المستوى العالمي من بين 10 وجهات سنة 2015 (لونلي بلانيت) وثاني وجهة ممتازة سنة 2015 (فوربيس)، مضيفا أن مراكش اختيرت ثاني وجهة مفضلة لدى الفرنسيين (ترفاكو) وسادس وجهة بالعالم والأولى على المستوى الإفريقي (ترييب ادفيزور).وحسب مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة فإن هذا الأداء تم بفضل سياسة الإنعاش التي تتمحور حول مختلف شرائح الزبناء وتحسين صورة وجهة واستقبال المسافرين الاساسيين مقارنة مع الإقامة بالمغرب.

التعليقات

أضف تعليقك