زيادة مرتقبة في تذكرة النقل الحضري عبر الحافلات تستنفر مصباح آسفي

طالبت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بآسفي، رئيس الجماعة بتوضيح ما يتم تداوله من عزم الشركة المفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري ، برفع ثمن تذكرة النقل بالمدار الحضري بــ ( + 0:50 درهم) وبين الجماعات بــ ( + 1 درهم)، معتبرة تلك الزيادة خارج القانون، حيث إن ثمن التذكرة قد حدد طيلة مدة العقد في ثمن أقصته أربع دراهم.
واعتبر بلاغ صادر عن الكتابة المحلية توصل الموقع بنسخة منه، أن الجماعة هي الجهة المسؤولة عن تتبع مدى التزام الشركة المفوض لها، بمقتضيات عقد التدبير، ومستغربة تضمن الإعلان عن تلك الزيادة لإشارة مبهمة ( مصادقة المصالح المختصة)، دون بيان الجهة المقصودة، هل هي مصالح وزارة الداخلية، أم مصالح جماعة آسفي؟.
ودعت سلطة الرقابة الإدارية للتدخل العاجل من أجل إلزام الشركة باحترام القانون وعقد التدبير المفوض، خاصة وأن الدولة تحملت عبر صندوق دعم التنقلات الحضرية، فارق زيادة سعر المحروقات حفاظا على التوازنات المالية للشركة.
وطالبت الكتابة المحلية لمصباح آسفي، السلطات المحلية بفتح تحقيق عاجل حول تستر رئيس الجماعة على خروقات الشركة، ومنها عدم وفائها بالتزاماتها التعاقدية، سواء على مستوى الاستثمار أو أداء مستحقات الجماعة وغيرها من الاختلالات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.