اعمارة يبرز الحصيلة الأولية للقطار فائق السرعة "البراق"

اعمارة يبرز الحصيلة الأولية للقطار فائق السرعة "البراق"
الثلاثاء, 5. فبراير 2019 - 15:35

قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، إن "مشروع قطار فائق السرعة "البراق" "مفخرة لبلادنا وأجمل ما فيه هو أنه مفتوح أمام كل فئات المجتمع"، مشيرا إلى أن الجميع يستفيد منه وحتى من الدرجات الأولى التابعة له.

وأفاد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، الذي كان يتحدث في إطار جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء 5 فبراير الجاري، أن عدد المسافرين وصل خلال دجنبر 2018 ما يقارب 168 ألف مسافر، مبينا أن هذا العدد ارتفع إلى أكثر من 200 ألف مسافر خلال شهر يناير أي بزيادة تقدر بـ 19 في المائة ما بين دجنبر ويناير.

وأوضح الوزير، أن هذا التطور الذي رافق القطار فائق السرعة، رافقه تحسن على مستوى نسبة الملئ التي كانت 40 في المائة في الانطلاقة وارتفعت إلى 70 في المائة مع الأخذ بعين الاعتبار الجودة في الخدمات، مشيرا إلى أن هذه الخدمة سيتم توسيعها عند استقدام عربات جديدة أخرى للربط ما بين القنيطرة في اتجاه الرباط ومن الرباط اتجاه الدار البيضاء.

وبعد أن أبرز اعمارة، أن منظومة السلامة الطرقية بالنسبة للبراق أعلى، أضاف أنه قبل أن ينطلق القطار فائق السرعة الذي يقل المسافرين يسبقه قطار آخر للتأكد من الطريق، مبينا أن هناك دوريات ليلية تقوم أيضا بهذا الدور.

التعليقات

أضف تعليقك