الأزمي: إعفاء ابن كيران كان حدثا مؤلما

الأزمي: إعفاء ابن كيران كان حدثا مؤلما
قراءة : (949)
الاثنين, 24. أبريل 2017 - 17:02

قال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن إعفاء الأمين العام الأستاذ عبد الإله ابن كيران كان حدثا مؤلما لاسيما بالنظر لدوره الإصلاحي القيادي والأساسي.

وذكر الأزمي في كلمته باسم فريق العدالة والتنمية، خلال جلسة مناقشة البرنامج الحكومي، أنه "في ظل ما حصل عليه الحزب من نتائج وصموده لما يناهز ستة أشهر صونا لكرامة صوت المواطنات والمواطنين في احترام للتعيين الملكي والمبادئ الدستورية وقلبنا بعد ذلك يمنة ويسرة هذا القرار والمعطيات والضغوطات التي يتعرض لها حزبنا في ظل مناخ دولي وإقليمي ووطني صعب ووجدنا أنفسنا أمام خيارين اثنين فاصلين وحاسمين أحلاهما مر. إما أن نعتذر عن المشاركة وإما أن نواصل المشاركة بإصرار وثبات وأمل رغم كل التحديات والمعوقات".

وأضاف المتحدث قائلا: "لقد كانت ومازالت لحظة عصيبة على الحزب فرديا وجماعيا وداخل مؤسساته"،معتبرا أنه "استحضارا لمرجعيتنا ومنهجنا وباعتبار أن الحزب لم يكن ولم يعد أكثر من أي وقت مضى ملكا لمناضليه، بل صار ملكا وأملا للوطن وللمواطنين بل وأملا على مستوى الأمة ككل، قررنا أن لا نستسلم وأن لا نخاطر برصيدنا في المساهمة في الإصلاح في إطار الاستقرار، وبوطننا وبهذا التراكم الإيجابي الهائل وبهذه التجربة الرائدة والواعدة على مستوى المنطقة ككل".

ونبه الأزمي إلى أن هذا التقدير السياسي وقساوته لا يعادله إلا حرصنا على أن نساهم في استقرار بلدنا والدفاع عن مواطنينا. وتابع "سنبقى كحزب موحدين ومجندين وراء جلالة الملك حفظه الله لمواصلة الإصلاح وتاريخنا يشهد أن مواقفنا ومراجعاتنا لم تزدنا إلا وحدة ونضجا وصلابة وحماسا وإسهاما في مسيرة وطننا نحو الرقي في مدارج الديمقراطية والتنمية والعدالة الاجتماعية".

التعليقات

A mon avis, l opposition est la seule place du PJD, il ne devait pas accepté ce gouvernement

لقد عبرت عن ما يجول في خا طري وابن كيران رزقه الله حب الناس له

الصفحات

أضف تعليقك