نتيجة للعبثية والإهمال وسوء التدبير.. المعارضة بمجلس جماعة القنيطرة تعلن مقاطعة دورة أكتوبر

قررت المعارضة بمجلس جماعة القنيطرة، مقاطعة جلسة الجمعة 6 أكتوبر 2023، وعزمها تنظيم ندوة صحافية في بحر الأسبوع المقبل للمزيد من التوضيحات، حول التجاوزات والخروقات التي يعرفها مجال التسيير بجماعة القنيطرة.
وقالت المعارضة في بيان توصل Pjd.ma بنسخة منه، إن هذا القرار جاء نتيجة لما تعيشه مدينة القنيطرة من ركود وتدني مستوى خدمات المرافق العمومية، بسبب سوء التدبير وسياسة الإهمال والعبثية التي ينهجها الرئيس أنس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وفريقه الأغلبي.
وذكر البيان، أن مقاطعة الجلسة، يأتي أيضا بسبب محاولة الرئيس إفراغ المجلس من دوره الدستوري كهيئة تقريرية، وإرجاعه إطارا شكليا متحكم فيه بمنطق الأغلبية العددية، ضاربا عرض الحائط كل القوانين التنظيمية والأعراف الديمقراطية المنظمة لدور المجلس كفضاء للتشاور والإشراك، والمبادرة والاقتراحات وتحديد الأولويات، لما فيه مصلحة المدينة والساكنة.
وأضاف، وأيضا بالنظر لكون رئيس المجلس أصبح همه الوحيد هو اكتمال النصاب القانوني، وتمرير نقط جدول الاعمال، والإسراع في إطلاق الصفقات بشكل مستعجل بدون دراسة وبدون إشراك المتدخلين من مكونات المجلس ومن خارجه.
ونبهت المعارضة إلى أنه، ورغم المحاولات المتعددة لمكونات المعارضة للكشف عن الاختلالات التدبيرية لرئيس ومكتبه المسير، ورغم المحاولات لتصحيح الوضع وإرساء مبادئ تدبير جماعي مبني على الحكامة والمشاركة والاشراك، إلا أن الوضع بقي على حاله، بل ازداد تدهورا، مما جعل المدينة تعيش وضعا أقل ما يمكن أن توصف به هو أنه “مزري” ولا يليق بساكنة مدينة بحجم القنيطرة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.