الخلفي يبرز دور المجتمع المدني في الدفاع عن القضية الوطنية

الخلفي يبرز دور المجتمع المدني في الدفاع عن القضية الوطنية
الاثنين, 11. فبراير 2019 - 10:02

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، على الدور الجديد للمجتمع المدني في الدفاع عن القضية الوطنية، مردفا أن القضية تعرف "معارك تفرض الرفع من فعالية المجتمع المدني على مستوى العلاقات مع الهيئات والمؤسسات الدولية والعمل على مستوى العالم الرقمي".

 وأشار الخلفي، في ندوة نظمتها وزارته، أول أمس السبت 9 فبراير الجاري، حول دور الجمعيات في الترافع عن القضية الوطنية، ضمن فعاليات الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالبيضاء، إلى "ضرورة تأهيله وتعزيز قدراته حتى يتسلح بالمعرفة العلمية والتاريخية والقانونية وبمهارات المناظرة والحوار والإقناع".

 وتابع المتحدث ذاته، قائلا: "هناك جبهات تتطلب حضورا قويا للمجتمع المدني، مثل الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية التابعة لها كمجلس حقوق الإنسان بجنيف، والمنتدى العالمي لحقوق الإنسان، ومؤسسات الاتحاد الأوروبي المختلفة، والاتحاد الإفريقي ومؤسساته، وغيرها من المحافل الدولية التي يلعب فيها المجتمع المدني دورا مهما".

وشدد الوزير، على الأهمية التي تلعبها الثورة الرقمية، التي تفرض على جمعيات المجتمع المدني "ضرورة المبادرة والترافع من خلال التسلح بالمعرفة والكفاءة وتقوية القدرات"، وذلك بـ"التمكن والإطلاع على تفاصيل التطورات في الملف وما تم تحقيقه من مكتسبات".

التعليقات

أضف تعليقك