الخلفي يتأسف لعدم تصويت بعض الدول لملف "موركو 2026"

الخلفي يتأسف لعدم تصويت بعض الدول لملف "موركو 2026"
الخميس, 14. يونيو 2018 - 16:28
عبد المجيد أسحنون
قراءة : (870)

عبر مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن "أسفه" من عدم تصويت بعض الدول لصالح الملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026، قائلا "ولكن بالنسبة إلينا سنواصل العمل، لأننا نحن ننظر للمستقبل".

وتابع الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها عقب المجلس الحكومي بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، أنه "بالنسبة إلينا كبلد معبؤون، للعمل في هذا الاتجاه، وسنواصل المجهود لأننا كما ربحنا عدة رهانات، سنربح رهانات أخرى في المستقبل".

أما بالنسبة للدول التي ساندت الملف المغربي، يردف الخلفي، فإنها بلغت على مستوى القارة الإفريقية أزيد من 40 بلدا، وموزعة على عدد من القارات الأخرى، وهذا شيء ينبغي تسجيله وتثمينه، مضيفا أن "هذا رصيد بالنسبة إلى بلدنا".

وأكد الخلفي، أن المغرب خاض منافسة شرسة التزم فيها بالقواعد الأخلاقية، وقدم ملفا تمكن من تجاوز عددا من الشروط، التي كان البعض يتوقع أن بلدنا غير قادر على الوفاء بها، "وهذا شيء ينبغي أن نقف عنده، وأن نسجله"، مشددا على أن المغرب مصمم وسيعمل على إنجاز المشاريع التي أعلن عنها في ملف الترشيح.

وذكر المسؤول الحكومي، أن هناك الآن تعليمات ملكية سامية من أجل الاستعداد لتقديم ترشيح كأس العالم لسنة 2030، مبرزا أن جلالة الملك دعم الملف المغربي شخصيا وبناء على تعليماته اشتغل الفريق المشرف عليه.

التعليقات

أضف تعليقك