الخلفي يكشف عن استفادة فئات جديدة من صندوق التكافل العائلي (فيديو) 

قراءة : (460)
الخلفي يكشف عن استفادة فئات جديدة من صندوق التكافل العائلي (فيديو) 
الجمعة, 5. أكتوبر 2018 - 16:11

أكد مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الإجراءات الجديدة التي تضمنها القانون الجديد المتعلق بصندوق التكافل العائلي، ستمكن من الوفاء بالإلتزام الحكومي الذي يهم توسيع المستفيدين من صندوق التكافل العائلي، وتبسيط مساطره.

 ويهدف صندوق التكافل العائلي، حسب الخلفي، في حوار مع pjdtv، إلى تقديم دعم مالي مباشر شهري للأطفال القاصرين للمطلقات تصل قيمته الى 350 درهم عن كل طفل قاصر في حدود 1050  درهم في الشهر عن ثلاثة أطفال.

وتابع أن هناك فئات جديدة شملتها عملية الاستفادة من صندوق التكافل العائلي، وذلك في حالة الزوجة المهملة أو المعوزة، وكذا في حالة الكفالة، كالجدة التي تحتضن الطفل، الشيء الذي من شأنه أن يرفع قيمة الدعم إلى 1400 درهم شهريا، حيث إن الأم المهمَلة أو المعوزة تستفيد هي الأخرى مع أبنائها، يوضح الخلفي.

 يشار إلى أن عملية الاستفادة من هذا الصندوق أصبحت سهلة، ودائرة المستفيدين توسعت أكثر، خصوصا بعد أن أصدرت وزارة العدل مؤخرا دليلا حول صندوق التكافل العائلي، يتضمن شروحات حول ماهية الصندوق وشروط الإستفادة من تسبيقاته المالية. 

التعليقات

أضف تعليقك