المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين يدعو السلطات التونسية إلى الإفراج عن البرلمانيين والمعتقلين السياسيين

دعا المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين السلطات التونسية، إلى ضرورة الإفراج عن البرلمانيين المعتقلين، موجها دعوته لبرلمانيي العالم وأحراره إلى الوقوف خلف قضيتهم حتى ينالوا حريتهم ويستردوا كرامتهم في وطنهم.
وأعرب المنتدى الإسلامي في بيان حول اعتقالات تونس، 25 يونيو 2023، عن بالغ قلقه من انتكاسة الوضع الحقوقي في تونس، والاعتقالات التي طالت عددا كبيرا من السياسيين، معلنا عن تضامنه الكامل مع المعتقلين السياسيين، ودفاعه عن حقوقهم الأساسية، منددا بالظلم الواقع عليهم.
وقال المنتدى البرلماني، إن في قلب من هؤلاء المعتقلين رئيس البرلمان راشد الغنوشي، والنواب راشد الخياري، ومهدي بن غربية، وعصام الشابي، وليد الجلاد، والنائب والوزير الأسبق محمد بن سالم، والنواب السابقون أحمد العماري، والحبيب اللوز، وأحمد المشرقي، والنائب السابق والوزير الأسبق غازي الشواشي، والنائب السابق ورئيس الحكومة الأسبق علي العريض وغيرهم.
وأكد المنتدى أن هذه الإجراءات من شأنها تقويض الحريات وتهديد أهم دعائم الديمقراطية في البلاد، بل والعودة بها إلى ممارسات ما قبل ثورة الياسمين التي أشاد بها العالم، وتكريس حالة من الإحباط واليأس لدى جموع الشعب التونسي الذي طالما كان سباقا بالمطالبة بالحرية، والعدالة الاجتماعية والكرامة الوطنية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.