الرميد من مكناس: تخليق القضاء أساس النهوض بمنظومة العدالة

الرميد من مكناس: تخليق القضاء أساس النهوض بمنظومة العدالة
السبت, 18. أكتوبر 2014 (All day)
مراسل جهة مكناس تافيلالت: عبد الرحيم الدياني
قراءة : (3589)

 قال   مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات، أن تخليق القضاء هو الركن الأساس  في النهوض بمنظومة العدالة، مشددا على أن كل ما أنجز من أجل تطوير هذه المنظومة سيذهب سدى إذا ما غاب الضمير المسؤول عن القضاة و عن أصحاب المهن القضائية.

 و أكد وزير العدل والحريات، في معرض حديثه خلال محاضرة نظمتها أمس الجمعة 17 أكتوبر 2014، جمعية محامي العدالة والتنمية بمقر هيئة المحامين بمكناس، أن  ورش تخليق القضاء هو مسؤولية الجميع، كما أثنى على المهنيين الذين يمارسون مهامهم بتفاني و يصلون الليل بالنهار من أجل تحقيق الأهداف المسطرة من طرف الوزارة .

 و شدد على أن الوزارة حريصة على تعزيز استقلال القضاء، و كذا على قيام القضاء بدوره المنشود في حماية الحقوق و الحريات من خلال الارتقاء بفعاليته و نجاعته  و من خلال الحرص على تحديث و رقمنة المحاكم و الحرص على اختيار الأماكن الملائمة لتشييد المركبات و المحاكم الجديدة.

 يذكر أن نخبة من القضاة و المحامين و كتاب الضبط و الموظفين بمختلف محاكم مكناس و نواحيها شاركوا  بشكل جيد في النقاش الذي ساهم في توضيح الخطوات التي قطعت من أجل إصلاح منظومة العدالة و كذا استشراف الآفاق الواعدة لهذا الإصلاح.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك