الزاهيدي على القناة الثانية: حركية الشباب تجعلهم الأقدر على التنزيل الديمقراطي للدستور

الزاهيدي على القناة الثانية: حركية الشباب تجعلهم الأقدر على التنزيل الديمقراطي للدستور
الأربعاء, 8. أكتوبر 2014 (All day)
المحجوب لال
قراءة : (3533)

أكدت النائبة البرلمانية اعتماد الزاهيدي، أن على الشباب الحرص على التنزيل الديمقراطي للدستور، مستثمرين لأجل ذلك حركيتهم وحرقتهم وإرادة التغيير عندهم من داخل المؤسسات الدستورية، وهم قادرون بشكل كبير على تغيير الصورة النمطية التي كرستها بعض النخب عن اشتغال المؤسسة البرلمانية.

وأضافت خلال برنامج مباشرة معكم الذي بث مساء أمس على القناة الثانية، أن البرلمانيين يقومون بعمل كبير وأساسي عبر اللجان، غير أنه لا يصل إلى الجمهور، وهذا دور ومسؤولية وسائل الإعلام، مستشهدة بلجنة العدل والتشريع، قائلة إنها تتميز بحضور شبابي كبير، لا يتوقف عن إبداء الملاحظات وتقديم المقترحات الجوهرية والعملية.

بخصوص مسألة اختيار الشباب للائحة، أكدت على أهمية وجود مساطر قانونية واضحة تحدد من له الحق في الولوج إلى البرلمان عبر لائحة الشباب، بما يسمح ببروز القيادات الجديدة والمناضلين الحقيقيين من داخل الأحزاب السياسية، الشيء الذي يمكن من دمقرطة هذه الأخيرة، وهي المهمة الموكلة في جزء كبير منها للشباب.

ولم تغفل الزاهيدي عن التذكير بوجود برلمانيين شباب جاؤوا عن طريق الصدفة أو لاعتبارات غير سياسية، وهذا يعني أن الوثيقة الدستورية المتقدمة للبلد، لم تتماشى معها عقلية كثير من النخب، التي تعبث بالمشهد وتستغله لأغراض شخصية ضيقة منذ زمن طويل.

 

التعليقات

أضف تعليقك