الشوباني: قبل نهاية السنة سنعلن عن عدد المغاربة حسب الإحصاء العام

الشوباني: قبل نهاية السنة سنعلن عن عدد المغاربة حسب الإحصاء العام
قراءة : (5134)
الثلاثاء, 11. نوفمبر 2014 (All day)

أكد الحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أن عملية الإحصاء التي عرفها المغرب في شهر شتنبر الماضي، ستمكننا من معرفة تعداد ساكنة البلاد قبل نهاية السنة الجارية، ومع بداية السنة المقبلة سيتم نشر باقي نتائج الإحصاء بعد جمع المعطيات وتحليلها بالشكل المناسب.

وأضاف خلال مشاركته بجلسة لمجلس المستشارين بعد عصر اليوم، أن جميع المشاركين في الإحصاء قد أخذوا تعويضاتهم كاملة، واستفاد من ذلك حوالي 93 ألف مشارك في العملية الإحصائية، الأمر الذي كلف حوالي 90 مليار سنتيم، وأنهم جميعا استفادوا من التأمين.

وبخصوص باقي الأرقام الإحصائية، أكد الشوباني أن عملية الإحصاء جرى الإعداد لها منذ سنة 2012، انطلاقا من اعداد الخرائط والملف والاحصاء التجريبي لحوالي 10 آلف أسرة بداية العام الجاري، كما شارك في العملية أكثر من 53 ألف باحث، وأزيد من 18 ألف مراقب، وحوالي 1000 مشرف، و1500 عون سلطة، وتم توفير 2000 محل لتخزين الوثائق. والهدف من كل ذلك يضيف الشوباني، هو تجاوز الصعوبات المحتملة والوصول إلى نتائج دقيقة بتناسق وتعاون بين كل القطاعات.

التعليقات

السلام عليكم الاخ في الله. القليل من يعلم النار التي أنتم فيها.بسبب القوانبن وضعها العملاء لتقيض جهود المخلصين في حالة فوزهم. وعليكم القيام بمهمة صعبة.وهي فوز المخلصين الحققيقين لضعفاء بالاغلبية في المستقبل. وان كان ممكنا اعلنوا عدد المغاربة في كل طائفة.فيبدوا أن طائفة اليهود قليلة وهي أوفر حضا في العيش تستعمل المكر والخداع والغش والزبونية لسرقة ما تستحقه الأغلبية

الصفحات

أضف تعليقك