الضعيف: هذه مكاسب المغرب بعد مصادقة البرلمان الأوربي على اتفاقية الصيد البحري

الضعيف: هذه مكاسب المغرب بعد مصادقة البرلمان الأوربي على اتفاقية الصيد البحري
الأربعاء, 13. فبراير 2019 - 14:40

أكد ابراهيم الضعيف، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن تصويت البرلمان الأوربي على اتفاقية الصيد البحري بين المملكة المغربية والاتحاد الأوربي، سيعطي دفعة قوية لقطاع الصيد البحري بالأقاليم الجنوبية خاصة على مستوى الشغيل.

وقال الضعيف، في تصريح لـpjd.ma، إن الاتفاقية التي صوت عليها البرلمان الأوربي تشمل جميع المناطق الجنوبية من الخط 30 إلى الخط 20 من العرائش الى الداخلة أي المنطقة الأطلسية، مشيرا إلى أنه تم استثناء المنطقة المتوسطية لأنها هشة بالنسبة للموارد البحرية وذلك من أجل الحفاظ عليها وعلى ديمومتها.

وأوضح عضو لجنة القطاعات الانتاجية بالغرفة الأولى، أن أهم الاستثمارات العمومية في الأقاليم الجنوبية، تتم في قطاع الصيد البحري على مستوى البنيات الأساسية، وعلى صعيد التسيير والإدارة، مشيرا إلى أن هذه الأقاليم تتوفر على مجموعة من الموانئ كميناء طرفاية والعيون وبوجدور والداخلة بالإضافة إلى قرى الصيد البحري بالقرب من الشواطئ.

 يذكر أن البرلمان الأوروبي، صادق يوم الثلاثاء 12 فبراير2019، بأغلبية ساحقة على اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، حيث تم التصويت بـ 415 صوت بنعم من أصل 653 صوت، بينما صوت 189 بلا وامتنع 49 برلماني عن التصويت.

التعليقات

أضف تعليقك