العبادي يدعو إلى التعاطي مع وباء "الأنفلونزا" بحسّ وطني

العبادي يدعو إلى التعاطي مع وباء "الأنفلونزا" بحسّ وطني
الثلاثاء, 5. فبراير 2019 - 16:55

 قال عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، الحسين العبادي، إن "انتشار وباء الأنفلونزا  “أش 1 إن 1” خلق حالة من التوجس لدى المواطنين بخصوص الحالة الوبائية لهذا الفيروس نظرا لخطورته، خاصة لدى الأطفال والمسنين وذوي الأمراض المزمنة"، داعيا "الحكومة إلى اتخاذ التدابير الإستعجالية للحد من انتشار هذا الوباء".

وأكد العيادي، عشية اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، ضمن جلسة الأسئلة الشفهية، "ضرورة التعاطي مع مثل هذه الأحداث بحسّ وطني عالٍ"، مضيفا "مع الأسف نلاحظ أن الموضوع يعالج بأصوات مرتفعة، وهي أصوات غير موضوعية وغير مهنية لكون الموضوع يناقش خارج المؤسسات المختصة".

 وبعدما، سجل المستشار البرلماني ذاته،  تأخر وزارة الصحة في تقديم التوضيحات اللازمة وفي توفير اللقاح الضروري،  طالب بـ "الكشف عن حجم الأدوية التي تم توفيرها، وعن طبيعة الصفقات التي أبرمت بهذا الخصوص، لاسيما في ظل الحديث عن شراء أدوية باهظة الثمن وغير ذات جدوى".

في المقابل، أشاد عضو فريق "المصباح" بالغرفة الثانية،  بقرار الحكومة التكفل بالمصابين، وبالتعبئة العالية بالمستشفيات خاصة الجامعية منها،  مطالبا في مقابل ذلك، باستمرار اليقظة والتعبئة الضرورية  للتصدي لهذا الوباء مع التأكيد على أن قطاع الصحة بالمغرب يحتاج إلى تظافر جهود كافة المتدخلين من حكومة وبرلمان وجماعات ترابية.

التعليقات

أضف تعليقك