السطي يسائل وزير الفلاحة عن تفعيل الحوار القطاعي بقطاع المياه والغابات

دعا خالد السطي المستشار البرلماني عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى الكشف عن التدابير والاجراءات التي قام بها لتفعيل الحوار الاجتماعي بقطاع المياه والغابات مع الشركاء الاجتماعيين ومنهم المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمياه والغابات (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) وعن أهم خلاصاته.
واعتبر السطي ، في سؤال كتابي موجه لوزير الفلاحة، أن الحوار الاجتماعي آلية للتفاوض بين الهيئات الممثلة للموظفين والمستخدمين والعمال ومسؤولي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية والمقاولات بشأن القضايا ذات الصلة بالسياسات الاقتصادية والاجتماعية.
وذكّر السطي، بمنشور رئيس الحكومة رقم 02/2017 الذي حثّ على ضرورة تفعيل الحوار القطاعي تعبيرا عن مكانة الشركاء الاجتماعيين باعتبارهم عنصرا أساسيا في ضمان الاستقرار الاجتماعي.
وأشار إلى توجيه الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في مراسلة للوزراء بتاريخ 4 مارس2022 حول تفعيل “الحوار الاجتماعي القطاعي”، بهدف إيجاد حلول ممكنة وعملية للملفات ذات الأولوية التي ستمكن من تحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية للعاملين بالقطاع وكذا بالمؤسسات والمنشآت العمومية تحت الوصاية على أمل التوصل إلى اتفاقات مثمرة وعملية في آجال معقولة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.