العثماني: الجماعات الترابية حجر الزاوية لتنمية حقيقية تستجيب لتطلعات المواطنين

العثماني: الجماعات الترابية حجر الزاوية لتنمية حقيقية تستجيب لتطلعات المواطنين
الأربعاء, 9. يناير 2019 - 12:01

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، أن الجماعات الترابية بمثابة حجر الزاوية لبناء تنمية حقيقية تستجيب لتطلعات المواطنات والمواطنين.

وشدد العثماني، وفق بلاغ لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، صدر عقب انعقاد مكتبها التنفيذي يوم السبت 29 دجنبر الماضي، على أهمية العمل التي تقوم به الجماعات الترابية والغرف المهنية في خدمة مصالح المواطنين، باعتبارها مؤسسة تمثيلية وتدبيرية تجسد مفهوم القرب والتفاعل الدائم مع التحديات التنموية لبلادنا.

  وأبرز العثماني، أهمية مؤسسة منتخبي "المصباح" وأدوارها الحيوية في تأطير وإسناد منتخبي الحزب ومواكبتهم لضمان حسن أدائهم للمهام المنوطة بهم.

 ومن جهته، أوضح رئيس مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، عزيز رباح، منهجية اشتغال مؤسسة منتخبي المصباح، التي تستند على تعزيز التراكم الإيجابي المحقق، مشيدا بالذين تعاقبوا على مسؤولية هذه المؤسسة.

وأبرز المتحدث ذاته، حسب البلاغ ذاته، أن العمل يستلزم التطوير والابتكار المستمرين لطرق التفاعل مع متطلبات عمل المنتخبين والتحديات الظرفية ومعيقات الاشتغال، مبينا أن التركيبة الجديدة للمكتب التنفيذي ترمي إلى تحقيق التكامل والعمل وفق ما تتطلبه الحاجيات المختلفة للجماعات الترابية والغرف المهنية بإنتاج صيغ عمل أكثر تأثيرا وفعالية.

هذا، وشكل اللقاء، حسب البلاغ ذاته، مناسبة للدراسة والمصادقة على برنامج عمل المؤسسة ومشروع الميزانية السنوية، كما صادق على توزيع بعض المهام بين أعضاء المكتب التنفيذي، وتحديد اللقاء الأول لمجلس المؤسسة الذي سيلتئم لأول مرة يوم 23 مارس المقبل.

وكان الاجتماع، يضيف المصدر ذاته، فرصة أيضا لاستعراض حصيلة العمل التشاوري والأفكار والاقتراحات التي تحقق بناء برنامج عمل منسجم ومنتج وبناء حصيلة تركيبية لعمل المنتخبين، وتنشيط عملية التواصل والإعلام، من أجل تثمين عمل المنتخبين الذي يتسم بغزارة ونوعية التدخلات لصالح التنمية المحلية، ويعكس القيمة المضافة العالية لمنتخبي الحزب في ترسيخ الممارسات الفضلى في تدبير الشأن العام المحلي وتطوير حكامته.

 

التعليقات

أضف تعليقك