العثماني: "المقاطعة" صرخة معاناة جزء من الطبقة المتوسطة

العثماني: "المقاطعة" صرخة معاناة جزء من الطبقة المتوسطة
السبت, 26. مايو 2018 - 14:31
خالد فاتيحي
قراءة : (1701)

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن حملة المقاطعة التي أُطلقت قبل أسابيع، أثبتت بالدراسة العميقة،أنها "صرخة معاناة من قبل جزء من الطبقة المتوسطة".

وأضاف العثماني، خلال ترؤسه اليوم السبت 26 ماي الجاري، اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، "لذلك من واجبنا أن نتفهم هذه المعاناة وأن نعمل على اتخاذ إجراءات عملية لرفعها عن المواطنين".

وأكد العثماني، أن الحكومة تابعت باهتمام بالغ التحولات التي وقعت أخيرا، على مستوى الساحة السياسية الوطنية،  واعتبر أن هذه التفاعلات لا يمكن إلا أن تصب في مصلحة المواطنين، وأن الحكومة  لا يمكن لها إلا أن تنصت لها إنصاتا، مردفا "ماشي غادي نديروا بحال إلى ما كايناش أبدا، وإلا لن نكون في مستوى المسؤولية".

  وفي السياق ذاته،  أبرز العثماني،  أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة طيلة سنة من ولايتها، هي دعم للطبقة المتوسطة وللقدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن حل إشكاليات الممرضين عبر الزيادة في مرتباتهم، يعتبر دعما للقدرة الشرائية ولجزء من الطبقة المتوسطة.

وتابع أنه "عندما نرفع من عدد الطلبة الممنوحين، ونوسع من التشغيل في القطاع العام بشكل غير مسبوق نهائيا، سواء في التعليم أو الصحة، فهذا بلا شك دعم للقدرة الشرائية و للطبقة المتوسطة"، معلنا أن الحكومة ستمضي في تفعيل عدد من الإجراءات الاجتماعية في حال لم تصل إلى اتفاق مع النقابات ضمن الحوار الاجتماعي.

التعليقات

أضف تعليقك