العثماني: ستتم الزيادة في الأجور إذا تم الاتفاق مع النقابات

العثماني: ستتم الزيادة في الأجور إذا تم الاتفاق مع النقابات
الخميس, 24. يناير 2019 - 21:18

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن الزيادة في الأجور ستتم إذا تم الاتفاق مع النقابات، مضيفا أن الحكومة ستستمر في الحوار مع النقابات حتى تجد الصيغة المتفق عليها للزيادة في الأجور.

وأكد رئيس الحكومة، الذي حل ضيفا مساء الخميس 24 يناير الجاري، على القناة الثامنة "تمازيغت"، أن هذه الحكومة تولي بالغ الاهتمام للحوار الاجتماعي مع النقابات، وتعطيه الكثير من الجهد والوقت لانجاحه، لأنه إذا نجح ستنجح البلاد، يوضح العثماني.

ومن جهة أخرى، أبرز العثماني، أن هذه الحكومة بذلت مجهودات كبيرة في الجانب الاجتماعي، مشيرا في هذا الصدد، إلى أن الحكومة رفعت من ميزانية التعليم ومن ميزانية  الصحة، إضافة إلى الرفع من عدد المستفيدين في عدد البرامج الاجتماعية كبرنامج تيسير لتعميم التمدرس بالعالم القروي الذي استفاد منه إلى حد الآن 2 مليون و 100 ألف مستفيد.

وأشار رئيس الحكومة، في هذا الصدد، إلى أنه لأول مرة تم تنظيم مباراة موحدة وخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، مردفا أن هذا يشكل إنجازا مهما من شأنه أن يفتح الفرصة أمام هذه الفئة للولوج الوظيفة العمومية.

وأفاد العثماني، أن هذه الحكومة أحدثت منحة خاصة لطلبة التكوين المهني بنفس شروط المنح الجامعية، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين سيرتفع إلى 60 ألف مستفيد في السنة المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقك