العثماني من موريتانيا: المغرب مهتم باستقرار وأمن وتنمية منطقة الساحل

العثماني من موريتانيا: المغرب مهتم باستقرار وأمن وتنمية منطقة الساحل
الأربعاء, 5. ديسمبر 2018 - 22:07

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن  المغرب، بحكم عمقه الإفريقي، حريص على استقرار وأمن وتنمية منطقة الساحل والصحراء. 

وأوضح رئيس الحكومة، في تصريح صحفي خلال وصوله مساء يوم الأربعاء 5 دجنبر الجاري،  إلى العاصمة نواكشوط لحضور أشغال مؤتمر الدول الشريكة والمانحة لمجموعة دول الساحل الخمسة، أن المغرب مهتم بالعلاقات الإفريقية وحريص على التعاون مع الدول الإفريقية، وعلى دعم استقرار منطقة الساحل التي تعيش تهديدات خطيرة تؤثر على أمن المنطقة برمتها.

وأبرز رئيس الحكومة، أن المغرب يعمل على التعاون مع شركائه في دول الساحل الخمسة من أجل تنمية المنطقة، وأنه أعد برنامجا سيقترحه في إطار تدخلاته في الملتقى الذي سيعقد يوم غد الخميس 6 دجنبر الجاري.

إلى ذلك، شدد رئيس الحكومة، على تثمين العلاقات الثنائية مع موريتانيا وتطويرها والرقي بها وتحسينها، مشيرا إلى تبني المغرب عدة مبادرات اقتصادية واجتماعية وسياسية لدعم التعاون بين البلدين.

يذكر أن العثماني وصل إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء اليوم الأربعاء، حيث كان في استقباله الوزير الأول الموريتاني، محمد سالم ولد البشير.

ويحضر رئيس الحكومة إلى أشغال مؤتمر الدول الشريكة والمانحة لمجموعة دول الساحل الخمسة، بتكليف من جلالة الملك محمد السادس.

وانطلقت أشغال المؤتمر اليوم الأربعاء، بعقد لقاء أولي لإعداد الإعلانات المزمع عرضها يوم غد الخميس في الجلسة العامة التي سيحضرها العثماني.

يشار إلى أن رئيس الحكومة، عقد لقاء مع أعضاء الوفد المغربي من أجل إتمام التنسيق والإعداد،  لتحقيق مشاركة متميزة للمملكة المغربية في هذا الاجتماع، بما يتناسب مع الاهتمام الذي توليه المملكة لإنجاح برنامج الاستثمار الأولي لمجموعة دول الساحل الخمسة، بما يعود على المنطقة بالأمن والاستقرار والتنمية.

 

التعليقات

أضف تعليقك