العثماني يفتتح مؤتمر الإسلاموفوبيا بإسبانيا

افتتح الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية السابق، أشغال النسخة الرابعة للمؤتمر الوطني لمحاربة الإسلاموفوبيا بإسبانيا، الذي تنظمه الجمعية المغربية لإدماج المهاحرين يومي 8 و 9 شتنبر بمالقا الإسبانية.

وعلى مدى ثلاث سنوات الماضية، نظمت الجمعية هذا المؤتمر الذي تعزز كمرجع فريد على مستوى إسبانيا في المجال الأكاديمي والاجتماعي بمشاركة 1491 مشاركا و152 متخصصا في هذا المجال. كما أصبح من أهم المحطات الأوروبية التي تناقش موضوع الإسلاموفوبيا وتطرح بدائل واقتراحات من أجل محاربة هذه الظاهرة التي يعاني منها المسلمون في أوروبا.
وسيعرف المؤتمر هذه السنة تنوعا كبيرا في فقراته من خلال الندوات والورشات والموائد المستديرة واللقاءات المباشرة، وسيشهد مشاركة 35 محاضرا ومن جنسيات مختلفة، من ضمنهم نزهة الوفي الوزيرة السابقة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.
وسيناقش المؤتمرون هذه السنة هذه الظاهرة  من عدة زوايا من بينها الجانب القانوني وتجريم الظاهرة،والحدود القانونية لاستعمال الحجاب الإسلامي بالمراكز التعليمية، وآثار التمييز بسبب الإسلاموفوبيا على حصول المسلمين على العمل، والآثار الاجتماعية للظاهرة، وحضور الإسلاموفوبيا في التطرق للتراث الإسباني وغيرها من المواضيع الهامة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.