العدالة والتنمية بإسبانيا تعدد قيم ومبادئ المرحوم بها خلال حفل تأبينه

 العدالة والتنمية بإسبانيا تعدد قيم ومبادئ المرحوم بها خلال حفل تأبينه
الخميس, 18. ديسمبر 2014 (All day)
من اسبانيا: محمد الستاتي
قراءة : (3561)

أقامت كتابة فرع حزب العدالة والتنمية بإسبانيا، حفلا تأبينيا للمرحوم عبد الله بها نهاية الاسبوع بمدينة برشلونة. حضر اللقاء، أعضاء الحزب، وبعض متعاطفيه، ومسانديه وكذا أبناء الجالية الذين تركت وفاة الأستاذ عبد الله بها في نفوسهم أثرا بليغا.

وافتتح اللقاء بكلمة سعيد بورحيم، كاتب فرع الحزب بإسبانيا، الذي شكر الحاضرين على مؤازرتهم للحزب بعد فاجعة فقدان أحد أكبر قيادييه ومؤسسيه، كما قدم الشكر لكل مسؤولي الهيئات الدبلوماسية والمؤسسات المدنية الذين اتصلوا به أو بعثوا له ببرقيات التعازي.

وفي معرض كلمته عدد سعيد بورحيم، خصال الفقيد ومسار إنجازاته سواء في الحركة أو في الحزب، واعتبر فقدان الأستاذ عبد الله بها  بمثابة خسران الأب الحكيم، المربي، والموجه، الواعظ والمواطن الخدوم لبلاده والثابت على ثوابت وطنه.

كما ذكر كاتب فرع الحزب بإسباني، الحضور بالمبادئ التي كان يؤمن ويناضل من أجلها المرحوم عبد الله بها؛ فضلا أنه كان سمحا كريما يحب الكرم، وكان مدافعا قويا عن حرية الرأي والتعبير التي ضمنها القانون المنظم لعمل الحزب، حيث نجد في أسطره الأولى عبارة "الرأي حر والقرار ملزم" كما كان يعتبر المسؤولية أمانة أساسها الصدق والثبات على الصدق.

بعد ذلك تم عرض شريط فيديو، يلخص بعض الأنشطة التي أطرها الفقيد واللقاءات التي حضرها  وكذا الوصايا التي تركها لأبناء حزبه ووطنه لتكون نبراسا لهم في مسيرة الإصلاح والانتقال الديمقراطي. كما تضمن الشريط كلمات تأبينية لبعض الشخصيات في حق المرحوم.

واختتم اللقاء بقراءة آيات من الذكر الحكيم، كما رفعت أكف الضراعة لله بالدعاء بالرحمة والمغفرة للفقيد بها، وأن ينزله الله منزلة الصديقين والشهداء والأبرار.

التعليقات

أضف تعليقك