العدالة والتنمية بتنغير يطالب بالتحقيق في توزيع المنح الجامعية

العدالة والتنمية بتنغير يطالب بالتحقيق في توزيع المنح الجامعية
السبت, 8. نوفمبر 2014 (All day)
مراسل جهة سوس ماسة درعة: عبد الله العسري
قراءة : (1396)

نددت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتنغير، بما وصفته  بحرمان العديد من الطلبة من الفئات الاجتماعية الهشة من المنحة الجامعية ، علما بأن ذويهم من الفئات الهشة ولا يمارسون مهنا قارة ، فيما استفاد آخرون أحسن وضعا منهم، وذلك بمنطق المحسوبية  والقرابة السياسية والعائلية.

وأفاد بلاغ الكتابة الإقليمية بتنغير، حصل موقع "pjd.ma " على نسخة منه ،أن المقصيين من هذه المنح سيغادرون لا محالة صفوف الدراسة بالنظر إلى ارتفاع تكلفة الدراسة وبعد المؤسسة الجامعية بمسافة 600 كيلومتر بأكادير .

ونددت هيئة المصباح بالإقليم، بما نعتته بالاستغلال البشع للنفوذ على مستوى اللجنة الإقليمية وتوجيه نتائج مداولاتها لإرضاء البعض وإقصاء المستحقين، كما استهجنت ذات الهيئة ما وصفته بالهدر الخطير للمال العام واستغلاله لمكاسب سياسية دنيئة ، مطالبة في السياق ذاته، السلطات المسؤولة وعلى رأسها وزارة التعليم العالي، بفتح تحقيق في هذه الوقائع وإنصاف المتضررين    وتفعيل مبدأ تعميم المنحة في المناطق الهشة والنائية.

التعليقات

انا استاذ التعليم الابتدائي الدرجة 2 ومعيل وحيد لاسرة من 9افراد كلهم عاطلين.ولقد استبشرنا خيرا لما صرح السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر بقرار تعميم المنحة على ابناء الطبقتين الفقيرة والمتوسطةخصوصا ل25 اقليما ومن بينها اقليم تنغير.

الصفحات

أضف تعليقك