العدالة والتنمية بفرنسا يعدد خصال الفقيد عبد الله بها في حفل تأبين بباريس

العدالة والتنمية بفرنسا يعدد خصال الفقيد عبد الله بها في حفل تأبين بباريس
الاثنين, 15. ديسمبر 2014 (All day)
من باريس: الحسن اشهبون
قراءة : (3683)

أقامت جمعية فرنسا التعدد بتنسيق مع جمعية مغرب التنمية الإطار القانوني لكتابة فرع حزب العدالة والتنمية بفرنسا، حفلا تأبينيا للفقيد عبد الله بها، يوم الأحد 13 دجنبر 2014، حضره أعضاء الجمعية والحزب بمنطقة كوربي ايسون بالضاحية الجنوبية لباريس.

وأبرز، عبد الجليل الجاسني، عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، في هذا السياق، ما يتحلى به الفقيد عبد الله بها في حياته من صدق واخلاص لله، بالإضافة إلى المبادئ والقيم التي استفادت منها الحركة والحزب، والتي لخصها الجاسني في خمس نقط أساسية: أولها الثقة عنوان الإصلاح، ثانيا: مشروعية المؤسسات، ثالثا :كفالة الحرية الفردية، ورابعا :التريث لا يقتل الحماسة، وخامسا :لا نخضع للابتزاز ولا ننجر للاستفزازات.

وتميز الحفل بربط الاتصال، بالأمين العام للعدالة والتنمية، عبد الاله ابن كيران، الذي تحدث عن رفيق دربه الفقيد عبد الله بها، وأشار إلى كون فقدان الأخ المرحوم عبد الله بها هو فقدان لشخصية متميزة، مذكرا ببعض خصاله.

كما تم ربط الاتصال بابن الراحل بها محمد أمين بها، الذي ذكر الحاضرين بأخلاق والده، وسعيه الدائم للإصلاح، كما تم الاستماع إلى كلمة محمد الحمداوي، عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والاصلاح، الذي استعرض ما يتميز به الفقيد من علو الأخلاق، وتحدث أيضا عن الدور الذي لعبه الفقيد في بناء الحركة بحكمته وتواضعه.

وفي اتصال مع رئيس حركة التوحيد و الإصلاح عبد الرحيم الشيخي، تحدث عن أخلاق المرحوم بها، التي كانت ترافقه في علاقته مع إخوانه في العمل الحركي كما السياسي، ومن جهته، تحدث محمد يتيم، عضو المكتب التنفيذي للتوحيد والاصلاح، عن علاقته بالمرحوم التي يناهز عمرها أكثر من 35 سنة، حيث تعامل معه في العمل الإسلامي والسياسي، و أكد على أن الفقيد ترك له بصمات ستبقى راسخة في تاريخ المغرب.
 
ومن جانبها، أكدت فاطمة النجار النائب الثاني لرئيس حركة التوحيد والإصلاح، أن المرحوم سيبقى شاهدا علينا بأخلاقه ومنهجه، وأن الفقيد رجل في مدرسة، مدرسة كل المغاربة مدرسة حركة التوحيد والإصلاح. كما تحدثت عن الرسالية في حياة الشهيد وحثت الحاضرين على اتباع نهج وأخلاق وفكر المرحوم بها. 

التعليقات

أضف تعليقك