العدالة والتنمية يدق ناقوس الخصاص التنموي الكبير بتاونات

العدالة والتنمية يدق ناقوس الخصاص التنموي الكبير بتاونات
الخميس, 8. نوفمبر 2018 - 20:57

أثارت اللجنة الإقليمية لحزب لعدالة والتنمية بتاونات، الصعوبات والخصاص التنموي الكبير الذي ما يزال يعاني منه الإقليم على مستوى البنيات التحتية الأساسية، من طرق وماء وكهرباء وخدمات اجتماعية من تعليم وصحة، داعية المسؤولين إلى إيجاد حلول مستعجلة للمشاريع المتعثرة بالإقليم.

وعبرت اللجنة الإقليمية للمصباح، في بيان لها أصدرته عقب انعقاد لقائها يوم الأحد 4 نونبر المنصرم، تحت رئاسة الكاتب الإقليمي للحزب رشيد بومدين ، عن شجبها لكل استغلال سياسوي أو انتخابوي أو غير مشروع للإمكانات العمومية أو الجماعية، ونددت بالتحركات الحزبية المشبوهة، مطالبة السلطات المختصة بتحمل مسؤوليتها والتصدي لها.

ومن جهة أخرى، أعرب المصدر ذاته، عن عدم رضاه على استمرار حرمان بعض طلبة الإقليم المستحقين للمنحة الجامعية، مطالبا اللجنة الإقليمية المعنية بمزيد من الضبط والإنصاف والشفافية في تحديد معايير المنح ونوعية الممنوحين، ودعا إلى تعميم المنح على طلبة الإقليم لبعد المؤسسات الجامعية والهشاشة العامة لساكنته.

وفي موضوع آخر، أعلنت اللجنة الإقليمية، عن تضامنها المطلق واللامشروط مع عضو الكتابة الإقليمية للحزب هاجر بوعرفة جراء الطرد التعسفي الذي لحقها كمؤطرة في برنامج محو الأمية من طرف مندوب الشؤون الإسلامية بتاونات بسبب انتمائها الحزبي.

وبعد أن ثمنت الكتابة الإقليمية، مجهودات برلمانيي الحزب بالإقليم نظرا للحصيلة الإيجابية والمشرفة، وتنويهها بحصيلة منتخبيها المحليين بالإقليم بعد مرور نصف ولايتهم خصوصا بالجماعتين اللتين يسيرهما الحزب، بمولاي بوشتى ومولاي عبد الكريم وكذلك بمجموعة الجماعات التعاون، وعضوي الحزب بالمجلس الإقليمي، أكدت عزمها على المزيد من التعبئة والنضال من أجل مواجهة كل مظاهر الفساد والاستبداد وإسناد المشاريع الإصلاحية في الوطن.

التعليقات

أضف تعليقك