العدالة والتنمية يسائل أمزازي عن أسباب "توقف أشغال ثانوية إعدادية"

العدالة والتنمية يسائل أمزازي عن أسباب "توقف أشغال ثانوية إعدادية"
الأربعاء, 5. ديسمبر 2018 - 16:33

ساءل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن أسباب "توقف أشغال بناء الثانوية الإعدادية أحمد شكري بحي قرية الشمس بآسفي".

وأوضح فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في نص السؤال الموجه إلى وزير التربية الوطنية، أنه منذ سنوات وأشغال بناء الثانوية الإعدادية أحمد شكري بحي قرية الشمس بمدينة آسفي متوقفة، مما زاد من معاناة الساكنة التي لا زالت تنتظر استكمال هذا المشروع التربوي.

وأشار فريق العدالة والتنمية في سؤاله الذي وقعه كل من حسن عديلي، إدريس الثمري، ورضا بوكمازي، إلى أنه على رغم إفادة مصلحة البنايات والتجهيزات بالمديرية الإقليمية لآسفي في شخص رئيسها من كون الأشغال قد استأنفت بالمشروع المذكور، فإن "معاينتنا الميدانية تؤكد أن الأمور لا زالت على حالها، وهو ما فسر من طرف المصلحة ذاتها بوجود صعوبات مالية تعترض المقاولة نائلة المشروع".

وتساءل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى توقف الأشغال بالمؤسسة المذكورة منذ سنوات طويلة؟ ولماذا يتم الإبقاء على الصفقة المذكورة إذا كانت المقاولة النائلة لها تعاني ضائقة مالية بحسب تصريح مصلحة البنايات والتجهيزات بمديرية آسفي؟ ثم "ما هي الإجراءات المستعجلة التي ستتخذونها لإخراج هذا المشروع الذي طال انتظاره إلى حيز الوجود؟".

التعليقات

أضف تعليقك