العدالة والتنمية يشرع في جمع اقتراحات تجديد النموذج التنموي الوطني

العدالة والتنمية يشرع في جمع اقتراحات تجديد النموذج التنموي الوطني
الجمعة, 9. نوفمبر 2018 - 12:06
عبد المجيد أسحنون

تفاعلا مع دعوة جلالة الملك محمد السادس، في خطاب الدخول التشريعي السنة الماضية، المتمثلة في إعادة النظر في النموذج التنموي المغربي، دعا منتدى التنمية لأطر وخبراء حزب العدالة والتنمية، جميع كفاءات الحزب من أعضاء ومتعاطفين في مختلف جهات وأقاليم المملكة، إلى إبداء اقتراحاتهم ومساهماتهم في تطوير وتجويد وتجديد النموذج التنموي الوطني.

وأعلن المنتدى عزمه تنظيم ندوتين وطنيتين من أجل تدقيق وتجميع وهيكلة جميع المقترحات والمساهمات. وحسب برنامج الندوتين المذكورتين الذي توصل pjd.ma بنسخة منه، حدد المنتدى أربعة محاور لها، وهي "النموذج التنموي، المفاهيم والمرتكزات"، "قراءة وتشخيص للسياسة التنموية المغربية" يشمل هذا الأخير "قراءة في تقارير الهيئات الدولية حول المغرب (OCDE.BM…)"، "مكاسب النموذج الوطني الحالي"، و"تشخيص مظاهر محدودية النموذج التنموي".

ويتعلق المحور الثالث بـ"دراسة مقارنة للنماذج التنموية" من خلال "تجربة أنجلو-سكسونية، تجربة فرنكوفونية، التجربة الآسيوية، التجربة الكندية"، فيما خصص المحور الرابع، لـ"معالم تجديد وتجويد النموذج التنموي".

هذا، ودعا المنتدى أعضاء الحزب ومتعاطفيه إلى إرسال المقترحات والمساهمات حول النموذج التنموي إلى البرد الإلكترونية التالية: "محمد الناجي: [email protected]"، "نوفل الناصري: [email protected]"

التعليقات

أضف تعليقك