العربي يبرز أهم المشاريع التي صادق عليها برلمان العدالة والتنمية (فيديو)

العربي يبرز أهم المشاريع التي صادق عليها برلمان العدالة والتنمية (فيديو)
الاثنين, 14. يناير 2019 - 16:20

قال عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، إن المجلس الوطني للعدالة والتنمية صادق في دورته العادية المنعقدة نهاية الأسبوع الماضي، على مشاريع أوراق مهمة تهم مشروع البرنامج السنوي للحزب، الذي أصبح الآن برنامجا سنويا، وميزانية الحزب، وكل من النظام الداخلي، والنظام المالي، إضافة لقرارين يتعلق الأول بتوزيع الدعم المالي على المجال، والثاني ببناء مقر للحزب.

وأكد العربي، في تصريح لـpjd.ma، أنه بعد النقاشات التي كانت في لجن المجلس الوطني والتي أدخلت مجموعة من التعديلات على المشاريع التي تقدمت بها الأمانة العامة، تمت المصادقة على المشاريع النهائية التي وصفها بأنها "مشاريع عرفت تقدما ملحوظا إذ أصبح عندنا نظام داخلي أكثر تكاملا وانسجاما مع النظام الأساسي، واستطعنا من خلاله أن نتدارك بعض جوانب النقص".

  وأضاف العربي، أن "نفس الشيء ينطبق على النظام المالي للحزب الذي أصبح متقدما ومنسجما مع القوانين التي تنظم مالية الأحزاب السياسية في البلاد وأيضا تحسين الخدمة المالية داخل الحزب".

وبعد أن أفاد المدير العام لحزب العدالة والتنمية، أن المجلس الوطني للحزب اتخذ قرارات مهمة من قبيل الدعم المالي للجهات الذي تم فيه مراعاة التفاوتات ما بين الجهات، أردف "الحمد لله هناك أمور تحسينية كبيرة جدا نأمل أن يشكل هذا الأمر انطلاقة جديدة للحزب في المرحلة القادمة وأن نتجاوز مجموعة من النقائص التي كانت تشوب العمل مع بعض الفراغات القانونية التي كانت من قبل".

وتابع "الحمد لله مرت مجموع التعديلات في انسجام وتفاهم تام ما بين الأمانة العامة صاحبة المشروع وما بين المجلس الوطني، ولم يقع أي خلاف كبير حول نقطة من النقط، وتمت المصادقة في وئام وانسجام".

التعليقات

أضف تعليقك