العمراني يكشف تفاصيل اجتماع الأمانة العامة لحزب "المصباح"

قراءة : (545)
العمراني يكشف تفاصيل اجتماع الأمانة العامة لحزب "المصباح"
الجمعة, 5. يناير 2018 - 11:32

قال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن اجتماع الأمانة العامة، الذي عقد أمس الخميس، تناول ملف "جرادة"، حيث أحيط المجتمعون بمختلف المعطيات المرتبطة بالموضوع، وبمهمة عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن الموفد من قبل الحكومة.

وأضاف العمراني، في تصريح ل pjd.ma، أن الاجتماع كان فرصة أيضا لتناول مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين وميثاق اللاتمركز الإداري، وقضايا داخلية متعلقة بالشأن الداخلي للحزب.

وفي هذا الصدد، أكد نائب أمين العام، أن الأمانة العامة حصرت جدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني المقررة يومي 20 و21 من الشهر الجاري، حيث أن الدورة ستكون فرصة لكي "يستكمل المجلس تكوين أجهزته ويصادق على مشروعي برنامج وميزانية الحزب للسنة الجارية ويتدارس مشروع منهجية الحوار الداخلي".

 من جهة أخرى، أكد العمراني، أن الأمانة العامة صادقت على اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني لمنظمة نساء العدالة والتنمية المقرر يومي 24 و25 مارس المقبل.

إلى ذلك، أشار المتحدث ذاته، أن أعضاء الأمانة العامة اطلعوا على برنامج المؤتمر الوطني لشبيبة العدالة والتنمية المقرر أيام 2 و3 و4 فبراير المقبل، ويتضمن البرنامج جلسة افتتاحية مفتوحة ستعقد بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وتابع العمراني، أن اللقاء تدارس أيضا مشروع ورقة مؤطرة للتواصل الداخلي وقررت المصادقة عليها في اجتماع لاحق كما اتخذت قرارات تنظيمية أخرى.

التعليقات

أضف تعليقك