الكحلي تبرز أهداف اللقاء الذي جمع نساء "المصباح" بلجنة المناصفة وتكافؤ الفرص

الكحلي تبرز أهداف اللقاء الذي جمع نساء "المصباح" بلجنة المناصفة وتكافؤ الفرص
الأربعاء, 30. يناير 2019 - 14:13

قالت لبنى الكحلي، الكاتبة العامة لمنظمة نساء العدالة والتنمية، إن الهدف من اللقاء الذي جمع المكتب التنفيذي لمنظمة نساء العدالة والتنمية مع لجنة المناصفة وتكافؤ الفرص للحزب، أول أمس الإثنين بالرباط، هو تعزيز التواصل والتعاون ما بين الهيئتين في مجال إعمال المناصفة داخل حزب العدالة والتنمية.

وأضافت الكحلي، في تصريح لـpjd.ma، أن اللقاء انكب على دراسة مشاريع القوانين وجميع المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي لها ارتباط بمجال المناصفة، مضيفة أن اللقاء كان أيضا فرصة لتدارس مختلف الأنشطة المشتركة التي يمكن أن نقوم بها معا في مجال تقييم السياسات العمومية وحضور مبدأ المناصفة في هذه السياسات المعتمدة في بلادنا.

ولفتت المتحدثة ذاتها، أن هذا الاجتماع المشترك يعتبر أول اجتماع على أساس أن يتم عقد اجتماعات أخرى، من أجل مناقشة امكانية إعداد مذكرة مشتركة ما بين المنظمة ولجنة المناصفة في موضوع إعمال المناصفة داخل حزب العدالة والتنمية ومراعاة خصوصية النساء داخله،  وتمكينهن من مراكز القرار.

يذكر أن المكتب التنفيذي لمنظمة نساء العدالة والتنمية، قد عقد لقاء مشتركا يوم الإثنين 28 يناير الجاري مع لجنة المناصفة وتكافؤ الفرص بمقر حزب العدالة والتنمية بحضور الأمين العام للحزب، الدكتور سعد الدين العثماني.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك