المجلس الإقليمي لـ"مصباح" سلا ينوه بالإنجازات والبرامج الحكومية خاصة الاجتماعية

المجلس الإقليمي لـ"مصباح" سلا ينوه بالإنجازات والبرامج الحكومية خاصة الاجتماعية
الثلاثاء, 27. نوفمبر 2018 - 13:43

نوه المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسلا، بالإنجازات والبرامج الحكومية خاصة ذات البعد الاجتماعي، داعيا الحكومة إلى متابعة تنفيذ وأجرأة هذه البرامج بما يضمن حسن  تنزيلها وبلوغها مستحقيها.

وعبر المجلس الإقليمي للحزب في البيان الختامي الذي صدر عقب لقائه يوم الأحد 25 نونبر الجاري، عن الجاهزية النضالية والتعبئة المستمرة لأعضاء الحزب بسلا للمساهمة في دعم كافة المبادرات والإنجازات الحكومية، منوها في هذا الصدد، بأداء وتفاعل برلمانيي الحزب بسلا المستمر مع قضايا المدينة وهموم الساكنة.

وبعد أن أشاد المجلس الإقليمي للحزب، بعمل مستشاري الحزب بمجالس الجماعات الترابية، ومجالس المقاطعات، ودعم كل مجهوداتهم الرامية إلى معالجة الاختلالات المعيقة للتنمية بالمدينة، سجل بارتياح كبير صدور تصميم التهيئة وبرنامج عمل الجماعة واتفاقية تهيئة المدينة العتيقة الموقعة تحت أنظار جلالة الملك.

ومن جهة أخرى، سجل المصدر ذاته، استمرار تراجع الخدمات الصحية بمدينة سلا رغم  انطلاق العمل بالمستشفى الإقليمي الذي دشنه جلالة الملك محمد السادس، مطالبا الوزارة المعنية بتوفير الموارد البشرية اللازمة لحسن تشغيله وفتح المستوصفات المغلقة، مع ضرورة تكثيف مجهودات الوزارة حتى ترتقي بالوضع الصحي وفق ما يتلاءم مع حجم ومتطلبات الساكنة.

كما سجل المجلس الإقليمي للحزب بسلا، الخصاص الكبير في الموارد البشرية بقطاع التعليم خاصة في هيئة التدريس بمجموعة من التخصصات، مُلفتا إلى أن حجم هذا الخصاص يزداد بالمجال القروي خاصة جماعتا السهول وعامر، ودعا الوزارة المعنية إلى الإسراع في تدارك هذا الخصاص من أجل تحقيق خدمة تعليمية ناجعة ومحاربة الهدر المدرسي.

وفي موضوع آخر، أكد المجلس الإقليمي للحزب على موقفه الراسخ تجاه قضية الوحدة الوطنية والترابية للمملكة، واعتبارها قضية مركزية وأساسية في العمل الحزبي والسياسي، مجددا في سياق آخر دعمه الكامل للقضية الفلسطينية وشجبه الشديد للحملات المسعورة للتطبيع بكل أشكاله مع الكيان الصهيوني.

التعليقات

أضف تعليقك