المصلي تطلق الحملة التحسيسية الوطنية لتطوير العمل التعاوني

قراءة : (112)
المصلي تطلق الحملة التحسيسية الوطنية لتطوير العمل التعاوني
السبت, 13. يناير 2018 - 17:28

أعطت جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أمس الجمعة، الانطلاقة للحملة التحسيسية الوطنية حول آفاق تطوير العمل التعاوني، من مدينة العيون.
وأكدت المصلي، في كلمة ألقتها بالمناسبة، أن إعطاء الانطلاقة للحملة التحسيسية الوطنية حول آفاق تطوير العمل التعاوني يتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وللتأكيد على عمق وعينا وانخراطنا في ورش الجهوية المتقدمة الذي انطلق في بلادنا.
وشددت المتحدثة ذاتها، على أن مقتضيات المادة 81 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات جسد هذا التوجه فيما يخص الاختصاصات الذاتية للجهة في مجال التنمية الجهوية، بالتنصيص على إنعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمنتجات الجهوية.
وتابعت كاتبة الدولة، أن المغرب من الدول التي لها تجربة متميزة في مجال العمل التعاوني، مشددة على أن الإنسانية محتاجة إلى هذا النوع من الثروة اللامادية، ذلك أن هذه الثقافة تختزل نمط العيش، فجلسة الشاي، تضيف كاتبة الدولة، واللباس التقليدي مثلا، ثقافة ليس لها ثمن، والمحافظة على هذا الإرث مهم جدا.
وقالت كاتبة الدولة، إن اختيار مدينة العيون لإطلاق هذه الحملة التحسيسية الوطنية أملته اعتبارات كثيرة، أهمها أن جهة العيون الساقية الحمراء غنية بهذه الثروة اللامادية، مردفة أن هذه الجهة هي من الجهات الواعدة في هذا المجال، بالنظر إلى الإمكانيات الهائلة التي تتوفر عليها والتي تجسد في عمق الثروة الطبيعية والتراث المحلي، بالإضافة إلى الثروة البشرية من الشباب الواعي والفاعل والمنخرط في كل المبادرات الوطنية.

التعليقات

أضف تعليقك