المصلي: هذه مخرجات أول اجتماع لمنظمة نساء "المصباح" بعد المؤتمر

قراءة : (112)
المصلي: هذه مخرجات أول اجتماع لمنظمة نساء "المصباح" بعد المؤتمر
الأربعاء, 16. مايو 2018 - 16:22

قالت جميلة المصلي، رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، إن المنظمة عقدت أول اجتماع لمكتبها بعد المؤتمر العام الذي عقدته يومي 5 و6 ماي الجاري، وبعد الاستقبال الذي حظيت به عضوات المكتب من لدن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني.

وأوضحت المصلي، في تصريح لـ pjd.ma، أن الاجتماع الذي عُقد أمس الثلاثاء بالرباط، كان مناسبة لتجديد تهنئة الأخوات على الثقة التي حظين بها في المؤتمر، مشددة على أنه كان فرصة أيضا للتأكيد على أهمية المنظمة بالنسبة للحزب والوطن والمجتمع المغربي ككل.

وذكرت المتحدثة ذاتها، أن الاجتماع جدد التأكيد على أنّ المغرب حقق مكتسبات مهمة لصالح المرأة المغربية، لكن ما تزال هناك العديد من التحديات التي تتطلب أن نتصدى لها ونسهم في إيجاد الحلول لها.

وأفادت المصلي، أنه تم خلال الاجتماع توزيع المهام بين أعضاء المكتب وهيكلة فريق العمل بحسب الملفات الكبرى التي سيتم العمل وفقها، مردفة أنه تم أيضا مدارسة عقد مجلس استشاري للمنظمة، ومدارسة ورقة التوجهات العامة للمؤسسة، بالإضافة إلى مناقشة البرنامج السنوي للمنظمة.

وخلصت عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إلى أن المكتب يُفكر في وضع برنامج تواصلي عام للتعريف بالمنظمة، مبينة أن كل المداخلات التي كانت خلال المؤتمر الوطني، والتي بلغت حوالي 32 مداخلة، سيتم الاستفادة منها، سواء ما تعلق بالملاحظات الواردة فيها أو المقترحات المتضمنة، من أجل تجويد وتحسين أداء المنظمة، وتعزيز حضورها بالمشهد السياسي والمدني المغربي.

التعليقات

أضف تعليقك