“مصباح” الشرق: ما قام به والي الجهة تجاه عضو حزبنا بمجلس الجهة “لا يليق بمسؤول”

قالت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بالشرق، إن والي الجهة تعامل مع ملتمسات المعارضة التي تقدم بها عضو الحزب بمجلس الجهة، بتشنج.
وأضاف “مصباح” الشرق في بيان توصل Pjd.ma بنسخة منه، الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، إن الوالي دأب بطريقة مستفزة على عدم التجاوب مع طلبات المعارضة بخصوص ما تراه يستلزم توضيحات من السلطة الإدارية في شأن القضايا المتداولة في جلسات دورات المجلس.
وزاد، “وذلك خلافا لما يقتضيه القانون التنظيمي للجهات رقم 111.14، من السلطة الإدارية لتقديم التوضيحات والإفادات الضرورية والكافية في إطار المادة 36 من هذا القانون التنظيمي، إما بمبادرة من السلطة أو بطلب من رئيس أو أعضاء المجلس”.
وأوضحت الكتابة الجهوية، أنه بدلا من القيام بالمتعين قانونا “تصدى” الوالي لعضو المجلس بشكل لا يليق بمسؤول وبتعبير “جري طوالك”.
وبناء عليه، أعلن البيان رفض “مصباح” الشرق للأسلوب المستفز وغير اللائق الذي تعامل به والي جهة الشرق مع عضو حزب العدالة والتنمية في الدورة الأخيرة لمجلس الجهة.
كما أعلن المصدر ذاته “تضامنه وإسناده لعضو مجلس الجهة عن حزب العدالة والتنمية”، وإدانته سكوت رئيس ومكتب المجلس على تجاوزات السلطة في حق التدبير الحر والتداول الديمقراطي، داعيا الأحزاب السياسية بجهة الشرق صيانة حرمة المجالس المنتخبة.
هذا وأكدت الكتابة الجهوية للحزب بالشرق جاهزيتها للتصدي المستمر لكل المسلكيات السلطوية والمساهمة في مكافحة الفساد في الجهة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.