المغرب يتسلم طائرته الأولى من طراز "بوينغ 787 دريملاينر"

المغرب يتسلم طائرته الأولى من طراز "بوينغ 787 دريملاينر"
قراءة : (763)
الأحد, 4. يناير 2015 (All day)

تسلمت شركة الخطوط الملكية المغربية، طائرتها الأولى من طراز "بوينغ 787 دريملاينر"، والتي حطت صباح  يوم أمس السبت 03 يناير الجاري بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية الشركة الأولى بحوض البحر الأبيض المتوسط التي تتملك هذا الجيل الجديد من طائرات البوينغ، أن هذه الاخيرة مجهزة بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الطيران المدني. وبهذه الصفقة، أصبح أسطول الناقل الوطني يضم 53 طائرة. وسيتعزز هذا الأسطول بطائرات جديدة من نفس الطراز، وذلك في إطار طلب شراء خمس طائرات من طراز بوينغ 787 .

وستتوصل الخطوط الملكية المغربية بطائرات دريملاينر الأربع الأخرى بحسب الجدول الزمني التالي: الطائرة الثانية في مارس 2015، والثالثة في مارس 2016، والرابعة في أبريل 2016، والخامسة في ماي 2017. وتتوفر بوينغ 787 التي اقتنتها الخطوط الملكية المغربية ، والمخصصة للرحلات الطويلة، على طاقة استيعابية تصل إلى 273 مقعدا، منها 18 مقعدا في درجة الأعمال.

وبفضل الاستخدام المكثف لعدد من المواد المركبة، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تستهلك هذه الطائرة كمية وقود أقل 20 في المائة من غيرها من الطائرات المخصصة للرحلات الطويلة. كما أنه من المرتقب أن تقلل انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكاربون ب 20 بالمائة، وأوكسيد الآزوت ب 30 في المائة، فضلا عن تقليص الضوضاء بنسبة 60 في المائة مقارنة مع باقي الطائرات المخصصة للرحلات الطويلة. كما توفر الطائرة مدارا للتحليق يتجاوز 15 ألف كيلومتر.

التعليقات

أضف تعليقك