المغرب يحصل على خط ائتماني جديد بـقيمة 5 مليارات دولار

المغرب يحصل على خط ائتماني جديد بـقيمة 5 مليارات دولار
الأربعاء, 30. يوليو 2014 (All day)
ع.ح
قراءة : (3499)

مرة أخرى صادق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على خط ثان للوقاية والسيولة بقيمة 5 مليارات دولار على مدى 24 شهرا لفائدة المغرب، من بينها 4,5 مليار دولار كاعتمادات قابلة للصرف انطلاقا من السنة الأولى.

وأكد بلاغ لصندوق النقد الدولي والذي جرى تداوله من طرف مختلف وسائل الإعلام أن هذا الإجراء الذي أقدمت عليه المؤسسة المالية الدولية سيمكن المغرب من مواصلة تنفيذ البرنامج الإصلاحي الرامي إلى تحقيق معدل نمو اقتصادي شامل وسريع، مع وضع رهن إشارتها أداة للوقاية من الصدمات الخارجية، على أساس يمكن للمغرب اللجوء إلى هذا الخط الائتماني كما احتاجت اليه.

وأشاد خبراء صندوق النقد الدولي بأداء المغرب من حيث تحقيق "أداء ماكرو اقتصادي حقيقي خلال السنوات الأخيرة" بفضل السياسات التي انهجتها الحكومة المغربية، في خضم مناخ خارجي صعب.

وأبرز بلاغ المؤسسة المذكورة أن "السلطات المغربية" حققت تقدما مهما على مستوى خفض الهشاشة وإعادة هيكلة الفضاء السياسي.

وأضاف أن الحكومة المغربية عرفت كيف ترفع التحديات على المدى المتوسط خلال الفترة الأولى التي حظيت بدعم من خط الوقاية والسيولة".

وأكد خبراء الصندوق أن السلطات المغربية "عززت الوضعية المالية للمغرب، كما واصلت برنامج الإصلاحات الهيكلية الرامية إلى تصحيح الهشاشة، وتقوية التنافسية، وتشجيع تحقيق معدل نمو قوي وشامل". وقال بلاغ المؤسسة إن "التقدم المهم المحرز من خلال إصلاح نظام الدعم يستحق الثناء بشكل خاص".

 

التعليقات

أضف تعليقك