مدير “برنامج الأغذية العالمي”: لمسنا صمودا هائلا من أهالي غزة

قال مدير برنامج الأغذية العالمي في الأراضي الفلسطينية، سامر عبد الجابر، الأربعاء، إن “نصف مليون شخص على شفا المجاعة في غزة“.
وأضاف الجابر، وفق “قدس بريس“، أن “الحرب تمثل تحديا كبيرا لنا لإيصال المساعدات، ولم نتمكن من أداء مهامنا بانتظام رغم الحاجة الملحة، وقد لمست صمودا هائلا ومميزا لدى سكان غزة”.
وأشار إلى أنهم “يواجهون أزمة ملحة في قطاع غزة، ولا بد من تخطيها وتحسين الوضع الأمني لإيصال المساعدات”.
وأكد أن “القطاع بحاجة ملحة لهدنة أو وقف لإطلاق النار، وأن مناطق الشمال فيه بحاجة ماسة لمساعدات إنسانية، لتجنب كارثة”.
وكان برنامج الأغذية العالمي أعلن الثلاثاء، وقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتا، بسبب “عدم أمان المنطقة”.
وقال البرنامج إن “الخطة كانت تتمثل في إرسال 10 شاحنات من المواد الغذائية يوميا، لمدة 7 أيام متتالية، ابتداء من الأحد، لكن شاحنات المساعدات واجهت عمليات إطلاق نار”.
وأضاف أن “قافلة من الشاحنات كانت متجهة نحو مدينة غزة الأحد، محاطة بحشود من الجياع الذين حاولوا الصعود على متن الشاحنات بالقرب من حاجز وادي غزة”.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و313 شهيدا، وإصابة 69 ألفا و333 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.