الوفي: قانون المالية المقبل سيتضمن هذه الإجراءات بخصوص البيئة لأول مرة

قراءة : (75)
الوفي: قانون المالية المقبل سيتضمن هذه الإجراءات بخصوص البيئة لأول مرة
الخميس, 12. يوليو 2018 - 19:22

قالت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، إن الحكومة قدمت وعرضت 21 مخططا حول المسألة البيئية، وستكون متضمنة، لأول مرة، في قانون المالية للسنة المقبلة، معتبرة أن هذا يضمن إلزامية تنفيذ مخطط الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وذلك باعتماد إجراءات عملية في هذا المجال.

وذكرت الوفي، في كلمتها خلال حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للبيئة، عشية اليوم الخميس بالرباط، أن هذا الحفل يُنظم في سياق جد دقيق، مردفة أن الأرض استنفذت مواردها الطبيعية، ونحن الآن ليس لن إلا أن نتعامل مع هذه الحقيقة، من خلال التعامل مع إشكالية التغير المناخي وإشكالية ندرة الموارد.

من جانب آخر، أوضحه كاتبة الدولة، أن المغرب نجح في أن تصبح له تجربة كبيرة جدا في المجال البيئي والطاقات المتجددة، وتابعت أن المغرب يعرف دينامية متبصرة يترأسها جلالة الملك في هذا المجال، معتبرة أن العائد الذي حققه المغرب وتنافسيته على الصعيد الدولي، دليل على هذا الرصيد الايجابي الذي حققته المملكة في مجال البيئة.

وشددت الوفي، على أن جائزة الحسن الثاني تشهد توسعا بحيث إنها شملت خمسة مجالات مهيكلة، موضحة أن الرهان اليوم هو أن نخلق دينامية وتعبئة مجتمعية حول هذا المجال.

التعليقات

أضف تعليقك