حماس تنفي إحراز أي تقدم بشأن مفاوضات اتفاق وقف النار في غزة

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إحراز أي تقدم بشأن المفاوضات التي تستضيفها القاهرة من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وقالت إن الوفد الإسرائيلي لم يتجاوب مع أي من مطالب الحركة.
وقال مصدر قيادي في الحركة لموقع “الجزيرة نت”، إن وفد حركة حماس غادر اليوم للتشاور مع قيادة الحركة.
وكانت قناة القاهرة الإخبارية المصرية نقلت عن مصدر مصري رفيع المستوى في وقت مبكر اليوم الاثنين، أن “هناك تقدما في المباحثات والتوافق على المحاور الأساسية بين الأطراف كافة”، وقال إن “جولة المفاوضات بالقاهرة تشهد تقدما كبيرا في تقريب وجهات النظر”.
وأشارت القناة المصرية، إلى أن وفدي حماس وقطر غادرا القاهرة وسيعودان خلال يومين لإتمام بنود الاتفاق النهائي، فيما سيغادر الوفدان الإسرائيلي والأميركي العاصمة المصرية خلال ساعات قليلة، وأضافت أن المشاورات ستتواصل خلال الساعات الـ48 المقبلة.
وترفض حركة “حماس” أي اتفاق مؤقت لإطلاق النار، لا يشمل رفع الحصار عن قطاع غزة والسماح بعودة النازحين جميعهم من جنوب القطاع إلى شماله الذي قدموا منه.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.