برلمان العدالة والتنمية يناقش أداء الحزب وأولوياته في المرحلة القادمة (فيديو)

برلمان العدالة والتنمية يناقش أداء الحزب وأولوياته في المرحلة القادمة (فيديو)
الأربعاء, 9. يناير 2019 - 14:18

قال إدريس الأزمي الإدريسي رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن المجلس الوطني للحزب ينعقد في سياق عادي كما هو مقرر في النظام الأساسي للمجلس.

وأوضح الأزمي، في تصريح لـpjd.ma، أن المجلس الوطني للحزب ينعقد بجدول أعمال مضبوط يتضمن عرض التقرير السياسي الذي سيقدمه الأمين العام للحزب حول الوضع السياسي العام، وفيه أيضا شق مهم يتضمن عرض تقرير أداء الحزب برسم السنة الماضية على المستوى السياسي والتنظيمي، وعلى مستوى مختلف المواقع التي يشتغل بها الحزب سواء بالحكومة أو البرلمان أو على مستوى الجماعات الترابية أو على مستوى النضالي وأداء مناضلي.

وتابع أن المجلس الوطني وفي شخص الأمين العام سيتطرق كذلك إلى أولويات الحزب في سنة 2019، في إطار مختلف المواقع، مشيرا إلى أن المجلس سيتناول أيضا البرمجة المالية للحزب، والاعتمادات الموفرة لمختلف فروع الحزب على المستوى المجالي ومختف المكونات التنظيمية التابعة له.

وأبرز أن المجلس الوطني سيكون فرصة لنقاش أداء الحزب وترصيد كل ما هو إيجابي، وكذلك الاستعداد لكل الرهانات المطروحة على الحزب من موقع مساهمته في استقرار البلاد وتنميتها، وأيضا من موقعه الريادي  كحزب أول في البلاد، وكحزب يترأس الحكومة ويترأس مجموعة من الجماعات الترابية.

وأضاف الأزمي، أن هناك محطة ضمن الدورة العادية للمجلس الوطني، تهم تعديل بعض المقتضيات سواء على مستوى النظام الداخلي أو على المستوى المالي بهدف تجويد أداء الحزب والاستفادة من تجربة الحزب والمضي إلى الأمام.

وأفاد الأزمي، أن هذه الدورة تضمنت نداء واضحا وصريحا لمختلف مكونات الحزب، كون المطلوب اليوم هو "كفى من الخوض في أمور لن تُجدي نفعا بالنسبة للحزب ولن تجدي نفعا للوطن لأن الحزب بالمنطق وبالآلية الدستورية لم يأت ليهتم بنفسه، فالدستور أعطى للحزب مهمة تأطير المواطنين والاستجابة لانتظاراتهم والمساهمة في مجد الوطن والمساهمة في الاصلاحات".

التعليقات

أضف تعليقك