بمشاركة المغرب..انطلاق فعاليات اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالسعودية

بمشاركة المغرب..انطلاق فعاليات اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالسعودية
الاثنين, 7. يناير 2019 - 13:48

بمشاركة المغرب، انطلقت اليوم الاثنين فعاليات الدورة العادية ال92 للجنة الدائمة للإعلام العربي، بالعاصمة السعودية الرياض.

وتبحث اللجنة عدة محاور من ضمنها القضية الفلسطينية، وميثاق الشرف الإعلامي العربي، والخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

ويناقش الاجتماع أيضا، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، ومشاركة جامعة الدول العربية كضيف شرف في الدورة الـ50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2019، والأنشطة والفعاليات الخاصة باحتفالية "الرياض عاصمة للإعلام العربي" لعام 2018 – 2019.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة مقترحاتها وتوصياتها للدورة العادية العاشرة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، المقرر عقدها غدا الثلاثاء بالرياض، قبل رفعها لمجلس وزراء الإعلام العرب في دورته القادمة.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع، حسن مرابطي رئيس مصلحة تتبع مشاريع التعاون بوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصال.

يذكر أن مجلس وزراء الإعلام العرب قرر في دورته العادية الـ49 المنعقدة في ماي الماضي بالقاهرة اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي لعام 2018 – 2019.

وترأس السعودية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي يضم في عضويته كل من الأردن والامارات وتونس والسودان والصومال والعراق ومصر إلى جانب الأمانة العامة للجامعة العربية.

التعليقات

أضف تعليقك