بنجلون: حصيلة المساهمة الإبرائية ستعزز ثقة المستثمرين المغاربة والأجانب في فرص الأعمال بالمغرب

بنجلون: حصيلة المساهمة الإبرائية ستعزز ثقة المستثمرين المغاربة والأجانب في فرص الأعمال بالمغرب
قراءة : (400)
الخميس, 8. يناير 2015 (All day)

قال عثمان بنجلون، رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، إن الأصول السائلة المحولة من طرف البنوك الأجنبية إلى البنوك الوطنية من قبل المغاربة في إطار المساهمة الإبرائية برسم الأصول والسيولة بالخارج ستعزز تمويل الاقتصاد.

 وأضاف بنجلون، خلال ندوة صحفية عقدت لتقديم حصيلة المساهمة الإبرائية التي انتهت في 31 دجنبر الماضي، يوم أمس الأربعاء بالرباط، أن النتائج المحققة ستعزز ثقة المستثمرين المغاربة والأجانب في فرص الأعمال التي يقدمها المغرب، مشيرا إلى أن الإصلاحات التي انخرط فيها المغرب جعلت منه نموذجا للاستقرار السياسي والإقلاع الاقتصادي.

وأكد بنجلون، أن المساهمة الإبرائية برسم الأصول والسيولة بالخارج التي بلغت ما قيمته 27,85 مليار درهم تم التصريح بها حتى نهاية 2014 منها حوالي 8,5 مليارات درهم خاصة بالأصول السائلة، ستمكن دون شك البنوك المغربية من تعبئة أموال إضافية مودعة من طرف المغاربة الذين لديهم الثقة في فرص الاستثمار والتمويل التي يوفرها بلدهم والتي ستوجه لتمويل مشاريع التنمية الاقتصادية.

كما أكد المسؤول ذاته، في نفس السياق، على تعبئة البنوك المغربية لمواكبة هذه العملية، مشيرا إلى أن المجموعة المهنية لبنوك المغرب أعدت دليلا على شكل أسئلة محددة وذلك لتسهيل إنجاز تصريح الأشخاص المعنيين، مشددا على أن السرية وأمن المعطيات المصرح بها كانت في صلب انشغالات البنوك المغربية سواء من حيث إجراء الاتصالات في مجال التصريح أو في ما يخص تحويل الأموال من الخارج إلى المغرب.

وأوضح بنجلون، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن البنوك وضعت كافة الموارد البشرية والتقنية اللازمة من أجل ضمان المساعدة اللازمة للمصرحين لإنجاز تصريحاتهم في ظروف جيدة، مشيدا بروح المواطنة ومسؤولية الأشخاص المصرحين الذين انخرطوا في العملية بكل ثقة في الضمانات التي تقدمها وزارة الاقتصاد والمالية ومكتب الصرف والقطاع البنكي.

التعليقات

أضف تعليقك