المجلس التشريعي الفلسطيني: ما يجري من عدوان في غزة جرائم حرب وجرائم إبادة

قال المجلس التشريعي الفلسطيني، إن القدس والمسجد الأقصى وتحرير الأسرى هي بوصلة الشعب الفلسطيني كله، وإن المقاومة حق مشروع كفلته جميع الشرائع السماوية والقوانين الدولية لكل شعب وقع تحت الاحتلال حتى يحرر أرضه ويقيم دولته.
وأكد المجلس التشريعي في بيان، 16 أكتوبر 2023، أن ما يجري على أرض غزة من عدوان إجرامي من قبل المحتل الصهيوني، والذي يطال المدنيين الآمنين بما فيهم الأطفال والنساء، وكذلك تدمير المؤسسات الطبية ومقرات الدفاع المدني والجامعات والمساجد والمدارس، ومحاولة ترحيل السكان قسراً وتدمير البنية التحتية؛ ليعتبر جرائم حرب من الدرجة الأولى وجرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية.
وأردف، “خاصة وقد أغلق جميع المعابر ومنع دخول الغداء والدواء والماء والكهرباء، مما ينذر بكارثة كبيرة ومما يعتبر بحق وصمة عار في جبين هذا العالم، الذي يزعم الحضارة والديمقراطية، ويزعم أنه يرعى حقوق الإنسان والحريات العامة”.
وطالب المجلس التشريعي جميع برلمانات العالم إلى سرعة التحرك بالضغط على الحكومات؛ من أجل رفع هذا الظلم وهذا العدوان ولجم الكيان المجرم الذي يمارس كل هذه الجرائم على مرأى ومسمع من العالم بأسره.
كما طالب المصدر ذاته أيضا، “بضرورة قيام محكمة الجنايات الدولية بواجبها القانوني بمحاكمة قادة هذا الكيان المجرم بما يقوم به من جرائم في حق المدنيين العزل”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.