بوليف يسجل انخفاض عدد ضحايا حوادث السير خلال 2018

بوليف يسجل انخفاض عدد ضحايا حوادث السير خلال 2018
الخميس, 8. نوفمبر 2018 - 13:41
خالد فاتيحي

كشف كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، اليوم الخميس بمجلس النواب، انخفاض عدد ضحايا حوادث السير، مشيرا إلى تسجيل تراجع في عدد القتلى بنسبة 2,35 في المائة خلال الـ9 أشهر الأولى من سنة 2018.

وأضاف بوليف، في عرض قدمه حول "أهم مؤشرات السلامة الطرقية"، خلال تقديم الميزانية الفرعية لوزارة التجهيز والنقل واللوجتسيك، أنه تم تسجيل انخفاض في عدد حوادث السير المميتة بنسبة 2,42 في المائة خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية.

في مقابل ذلك، أكد كاتب الدولة، أمام أنظار لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، أن الوزارة تراهن على تقليص عدد قتلى ضحايا حوادث السير  بنسبة 50 في المائة بحلول 2025، أي أقل من 1900 قتيل على الطرقات، مبرزا أنها تعمل على المدى المتوسط لتحقيق عدم تجاوز  2800 قتيل بحلول 2020.

إلى ذلك، أكد بوليف، حرص كتابة المكلفة بالنقل ومن خلال اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، على مواصلة إنجاز عمليات التوعية والتحسيس عبر مختلف الدعائم التواصلية السمعية البصرية والرقمية وعمليات التواصل المباشر، كاشفا في السياق ذاته، عن تخصيص ميزانية تقدر بـ 40 مليون درهم لاقتناء أجهزة المراقبة، للحد من مخالفات السير.

التعليقات

أضف تعليقك