تسجيل 19 عملا مقاوما في 24 ساعة وسط حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واعتقلت عددا من فلسطينيين، وسط اندلاع مواجهات.
وأفادت القدس بريس باعتقال قوات الاحتلال طفلا وفتيين من بلدتي “يعبد وعرابة”، جنوب غرب جنين، وهم ريان طه حمارشة، ووسام نور زيد الكيلاني الذي اعتدت عليه بالضرب خلال اقتحامها بلدة “يعبد”، كما اعتقلت الطفل كريم أنور تلالوة (12 عاما).
وفي “قلنديا” شمال القدس اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سليمان أبو غوش شقيق الشهيد حسين أبو غوش، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته خلال اقتحامها للمخيم.
وأفاد المصدر ذاته بإصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال المواجهات الليلية التي اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة “حوسان” قضاء بيت لحم.
وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.
ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و900 أسير من بينهم 34 أسيرة، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

“مقاومة متواصلة”
تواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث تم تسجيل 19 عملا مقاوماً، أدت إلى إصابة 3 من جنود الاحتلال.
ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” (حقوقي مستقل)، 3 عمليات إطلاق نار، وإلقاء زجاجة حارقة، إلى جانب إحراق مركبة عسكرية و4 عمليات تصدي للمستوطنين واندلاع مواجهات مع الاحتلال في 10 نقاط بالقدس ورام الله وجنين وبيت لحم ونابلس.
وأصيب جنديان أحدهما بجراح خطيرة في عملية إطلاق نار استهدفت حاجز “قلنديا” في القدس، في حين استشهد منفذها الشاب اسحاق حمدي أمين العجلوني 17 عام من بلدة “كفر عقب”.
كما أصيب جندي وأحرقت مركبة عسكرية خلال المواجهات مع قوات الاحتلال والتصدي لهجمات المستوطنين في قرية “أم صفا” قضاء رام الله، كما أطلقت النار على قوات الاحتلال قرب بلدة “ترمسعيا”.
ونفذ مقاومون عملية إطلاق النار على قوات الاحتلال قرب “مرج بن عامر” في جنين، كما اتسعت أعمال المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، في ظل تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي، إذ نفذ المقاومون 1025 عملا مقاوما؛ خلال شهر ماي الماضي، تصدرتها محافظة نابلس بواقع 225 عملا تلتها الخليل بـ 148.
ووثّق “معطى” مقتل 4 مستوطنين وإصابة 21 آخرين بينهم جنود في 269 عملا مقاوما بالضفة الغربية والقدس خلال الأسبوع الماضي، بينها 38 عملية إطلاق نار، بينما استشهد 15 فلسطينياً.
وفجر مقاومون عبوات ناسفة في 14 موقعاً بالضفة الغربية، تركزت في جنين وتسبب في تدمير عدد من آليات الاحتلال العسكرية وإصابة جنوده.
وتمكن المقاومون في جنين من إصابة طائرة مروحية إسرائيلية، وتحطيم 25 مركبة ومعدات عسكرية للاحتلال.
وألقى الشبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في 3 مواقع، وتصدوا للمستوطنين في 46 منطقة بالضفة الغربية، فيما اندلعت 91 نقطة مواجهة تخللها 75 عملية إلقاء حجارة، كما خرجت 3 مظاهرات ضد الاحتلال.
والشهداء هم: خالد عزام عصاعصة، وقسام فيصل أبو سرية، وأحمد يوسف صقر، وقيس مجدي جبارين، وأحمد فايز دراغمة، وزكريا محمد الزعول، وأمجد عارف الجعص، وصهيب عدنان الغول، ومحمد بشار عويس، وأشرف مراد السعدي، وناصر أبو سنان، ومحمد حشاش، وعلاء حفناوي، وسديل نغنغية، وعمر قطين، ومهند فالح شحادة، وخالد مصطفى صباح.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.