توفير أضاحي العيد يستنفر المجموعة النيابية للعدالة والتنمية

في ظل التضارب والشكوك حول عيد الأضحى هذه السنة، سارعت المجموعة النيابية إلى مساءلة الحكومة حول إجراءاتها لضمان احتفال المغاربة بهذا العيد في ظروف جيدة.
وجاء في سؤال كتابي لعبد بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية لرئيس الحكومة، أن عيد الأضحى يحل هذه السنة، في ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة، بالنظر إلى ارتفاع معدل التضخم، واستمرار موجة غلاء أسعار الأعلاف والمواد الأساسية.
وأضاف، أنه بالنظر للمكانة التي يوليها المغاربة لعيد الأضحى المبارك، سواء بالمرجعية الدينية أو المرجعية الاجتماعية، فإنه يسائل الحكومة، عن الإجراءات التي برمجتها على جميع الأصعدة، لتوفير شروط تخليد المواطنين المغاربة لعيد الأضحى المبارك في أجواء من الطمأنينة والفرح، وعن وضعية قطيع الأغنام الموجهة لأسواق الاضاحي، وعن حقيقة الخصاص المسجل، وعن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لتغطية هذا الخصاص؟
من جهتها وفي سؤال كتابي آخر موجه لوزير الفلاحة، تساءلت ثورية عفيف عضو المجموعة، عن الإجراءات التي سيتخذها هذا القطاع الحكومي لضمان جودة الأضاحي وتوفرها في الأسواق دون مضاربات، وعن التدابير التي سيقوم بها لجعل أثمنة الأضاحي في متناول عموم المواطنين.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.