جامعة التعليم تستنكر إجبار موظفين خوض الإضراب بسطات

جامعة التعليم تستنكر إجبار موظفين خوض الإضراب بسطات
الخميس, 30. أكتوبر 2014 (All day)
مراسل جهة الشاوية ورديغة: عبد الرحيم حمدون
قراءة : (3664)

استنكرت الكتابة الإقليمية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بسطات، أمس الأربعاء 29 أكتوبر 2014  ما قام بعض المحسوبين على العمل النقابي من إجبار بعض الموظفين للانخراط في الإضراب العام، خصوصا بقطاع التكوين المهني  وبعض موظفي  الجماعة الحضرية "بلدية" سطات.

واعتبر رضوان السربوتي، الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية، أن الدعوة إلى إضراب عام  في هذا الوقت بالضبط يعد دليلا على فشل النقابات في إيجاد  تصورات حقيقية ورؤى موحدة للإصلاح الذي من شأنه الارتقاء و الرفع من قيمة التنمية ببلادنا.

كما أكد على أن نسب المشاركة المعلن عنها بالمدينة، والتي بلغت 0  في المائة ببعض القطاعات بالمدينة يؤشر على ثقة المواطنين في الحكومة و قدرتها على تخطي كل العقبات التي تحول دون تحقيق الإصلاح المنشود.

وأضاف، الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية، أن النقابات تناست دورها الحقيقي كشريك في الإصلاح، مشددا على ضرورة إعتماد الحوار كآلية لإيجاد الحلول التي تعتبرها الشغيلة مطلبا أساسيا لتحسين أوضاعها المالية والمعيشية، وانتقد أيضا ما قامت به بعض المدارس الخصوصية بسطات من تعطيل للنقل المدرسي، يومه الأربعاء عبر إرهاب و تخويف التلاميذ بما قد يقع يوم الإضراب عبر تهويل و اختلاق أحداث وهمية من نسج الخيال. 

التعليقات

أضف تعليقك