جامعة فاس ضمن أفضل المؤسسات الجامعية على الصعيد العالمي

جامعة فاس ضمن أفضل المؤسسات الجامعية على الصعيد العالمي
الاثنين, 12. نوفمبر 2018 - 11:04

تمكنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس من تحسين مكانتها في التصنيف العالمي ضمن أفضل الجامعات مقارنة مع السنة الماضية، حيث أصبحت ضمن 800 أفضل مؤسسة جامعية بعد أن كانت في فئة الألف.

ونشرت المؤسسة الدولية المتخصصة في تصنيف الجامعات (تايمز هاير إدوكايشن)، مؤخرا، تقرير سنة 2019 لأفضل الجامعات على الصعيد العالمي، حيث أكدت جامعة سيدي محمد بن عبد الله حضورها ضمن هذا التصنيف الدولي، محققة تقدما واضحا مقارنة مع نتائج سنة 2018، حيث حجزت مقعدها ضمن أفضل 800 جامعة في العالم بعد أن كانت في السنة الماضية ضمن فئة ألف جامعة متميزة.

وفي التصنيف حسب الحقول المعرفية، حلت جامعة فاس في مجال "العلوم الصحية والاستشفائية" ضمن أفضل 400 جامعة في العالم، وفق التقرير.

وتعد المؤسسة البريطانية (تايمز هاير إدوكايشن) من بين أفضل المؤسسات المتخصصة في تصنيف الجامعات على المستوى العالمي، نظرا لاعتمادها على مؤشرات متعددة للجودة، تغطي كل مجالات تدخل الجامعة وتسمح بتقويمها من مختلف الزوايا.

ويقصي التصنيف الذي تعتمده هذه المؤسسة، الجامعات التي لم ترصد أكثر من ألف مقال مصنف خلال السنوات الأربع الأخيرة أو التي تنتج أقل من 150 مقالا مصنفا في السنة، كما يقصي الجامعات التي لا تهتم بالتكوين أو التي تركز أكثر من 80 في المائة من أنشطتها في مجال واحد من المجالات التي يشملها التصنيف.

التعليقات

أضف تعليقك