جماعة أكادير توضح بخصوص مشاركة فريق إسرائيلي بالبطولة العالمية للجيدو

قراءة : (1947)
جماعة أكادير توضح بخصوص مشاركة فريق إسرائيلي بالبطولة العالمية للجيدو
الاثنين, 12. مارس 2018 - 15:02

على خلفية الضجة التي خلفها استقدام فريق إسرائيلي للمشاركة في البطولة العالمية للجيدو بأكادير، أكد نائب عمدة مدينة أكادير، محمد باكيري،  أن المجلس الجماعي لأكادير لا علم له بحضور الوفد الإسرائيلي المشارك في البطولة، مشيرا إلى أن دور الجماعة يقتصر فقط على الترخيص وتقديم الدعم اللوجيستيكي فيما يتعلق بالقاعات والإنارة والتجهيزات وتوفير المرافق الرياضية وغير ذلك مبينا أن الجهة المنظمة هي من تتكفل بالباقي. 

وأوضح نائب عمدة مدينة أكادير في تصريح لـ pjd.ma، أنه تم عقد اجتماع تنسيقي على مستوى الولاية ضم كافة المتدخلين من المصالح الأمنية والمصالح الجماعية، ومصالح الوقاية المدنية ومصالح الشبيبة والرياضة، مُلفتا أن النقاش ركز على جوانب دعم النشاط دون الدخول في أسماء الوفود المشاركة، مردفا " اللقاء لم يكن فيه بالبث الإشارة إلى الوفود المشاركة".

وكان عمدة مدينة أكادير صالح المالوكي، قد قال في تدوينة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، "موقفنا من الكيان الصهيوني ومن التطبيع معه معروف وثابت، وقد أكدنا عليه مرارا وفي مناسبات مختلفة".

وأضاف أن المجلس الجماعي لا علم له بحضور الوفد الإسرائيلي، مبرزا أنهم كمجلس كلما استدعوا لأي إجتماع لمناقشة تنظيم تظاهرة عالمية بأكادير يلبون الدعوة، ويرحبون بالفكرة لما ستمنحه للمدينة من إشعاع ورواج إقتصادي وسياحي، لكن لم يتم إطلاعهم على الوفود المشاركة وهويتها يؤكد المالوكي.

وتابع " نحن معنيون بالتعبير عن مواقفنا واتخاد الإجراءات الممكنة حسب كل ظرفية، أما غير ذلك فهناك جهات أخرى تتحمل المسؤولية فيه..".

التعليقات

أضف تعليقك