رئيس الحكومة: همنا تقوية الخدمات الاجتماعية

رئيس الحكومة: همنا تقوية الخدمات الاجتماعية
الجمعة, 25. يناير 2019 - 9:41

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن حكومته تعمل على تقوية جل البرامج الاجتماعية والرفع من اعتماداتها المالية مع تحسين جودة الخدمات الاجتماعية للمواطنين.

وخلال استضافته في برنامج خاص ومباشر على القناة الثامنة (الأمازيغية) مساء يوم الخميس 24 يناير 2019، اعتبر رئيس الحكومة أن الاهتمام بالشق الاجتماعي يشكل محور اشتغال الحكومة التي ضاعفت المناصب المخصصة لقطاع الصحة من أجل تحسين الخدمات الصحية الموجهة للمواطن والعمل على معالجة الخصاص.

وفي ما يخص التعليم، أوضح رئيس الحكومة، انه تم الرفع من عدد الأساتذة بشكل غير مسبوق، كما تم العمل على تقليص الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس من خلال تقوية النقل المدرسي وتعميم الاستفادة من برنامج تيسير وتعزيز الإطعام المدرسي.
ومن أولى قراراته كرئيس حكومة، ذكر العثماني، تخصيص منح لطلبة التكوين المهني، مردفا "ونطمح أن يرتفع عدد المستفيدين إلى  60 ألف في السنة الثانية".

كما ذكر رئيس الحكومة، إطلاق عدة مبادرات مخصصة لذوي الاعاقة، مشيرا في هذا الصدد، إلى أنه أجريت لأول مرة مباراة موحدة لفئة الأشخاص في وضعية إعاقة، "وهذا دليل على اهتمام الحكومة بهذه الفئة التي نقدرها عاليا وسنخصص لها 200 منصبا في السنة المقبلة"، يؤكد العثماني.

التعليقات

أضف تعليقك