العثماني يجري مباحثات مع نائبة الوزير الأول وزيرة الخارجية الكرواتية

العثماني يجري مباحثات مع نائبة الوزير الأول وزيرة الخارجية الكرواتية
الجمعة, 8. فبراير 2019 - 13:54

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح يوم الجمعة 8 فبراير 2019 بمقر رئاسة الحكومة، نائبة الوزير الأول وزيرة الخارجية والشؤون الأوروبية بجمهورية كرواتيا Marija Pejcinovic Buric، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين. 

وخلال هذا اللقاء أكد الجانبان على جودة علاقات الصداقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية كرواتيا، وسجلا وجود أواصر ثقافية تاريخية بين الشعبين، تشكل إلى جانب مجموعة من العوامل الجغرافية والاقتصادية، مؤهلات للدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات والرفع من وثيرة المبادلات التجارية بين البلدين. 

ونوه الجانبان، في هذا الإطار، باعتزام البلدين التوقيع خلال هذه الزيارة على مجموعة من اتفاقيات التعاون تغطي مجالات حيوية من قبيل الصحة والسياحة والتكوين والدفاع والتي من شأنها أن تدشن مرحلة جديدة في التعاون الثنائي. 

كما أشاد رئيس الحكومة، بوجود ممثلين عن القطاع الخاص ضمن الوفد المرافق لوزيرة الخارجية الكرواتية، مما يشكل فرصة للاطلاع على الإمكانيات الهامة للاستثمار والشراكة التي يوفرها الاقتصاد الوطني، خاصة في مجموعة من القطاعات الواعدة من قبيل صناعة السيارات وصناعة الطيران وتطوير الطاقات المتجددة وغيرها من القطاعات التي سجلت فيها المملكة تقدما هاما. 

وتطرق الجانبان، من جهة أخرى، لمجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة إشكالية الهجرة والمقاربة الإنسانية والتنموية لمعالجتها   في إطار التعاون الدولي وكذا القضايا المرتبطة بمكافحة التطرف والإرهاب والوقاية من مخاطرهما.

التعليقات

أضف تعليقك